رئيس التحرير
عصام كامل

المنزلاوي: ربط تبرعات رجال الأعمال بشخص المرشح للرئاسة غير مقبول

المهندس مجد المنزلاوي
المهندس مجد المنزلاوي

قال المهندس "مجد المنزلاوى" نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية: إن رجال الأعمال المصريين هم جزء من المجتمع ومن حقهم إبداء رغبتهم في تأييد شخصيات بعينها لتولى السلطة في مصر، لكنه من غير المسموح به أن يتم ذلك بالتبرعات الواجبة عليهم تجاه وطنهم وأمتهم خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأضاف أنه من غير المقبول استغلال الظروف الاقتصادية، التي تمر بها البلاد وحاجتها للدعم لربط ذلك بتأييد شخص بعينه أو توجيه الرأى العام لصالحه مع الاحتفاظ بحق كل مواطن مصرى في الترشح لرئاسة الجمهورية، طالما توافرت فيه شروط الترشح. 
وأشار "المنزلاوى" إلى أنه سيفترض حسن النية لدى من أعلن عن تبرعه بمبلغ 30 مليون جنيه لصندوق دعم مصر، حال ترشح شخص بعينه لرئاسة الجمهورية وأن الدافع إلى ذلك هو رؤية بعض المصريين أن الشخصيات التي يؤيدونها ستتحقق على يديهم حالة الاستقرار الأمنى والسياسي والانتعاش الاقتصادى وهو ما دفعهم إلى ذلك وهو ليس عيبا، لكنه لا يمكن أن نغفل أن سببا رئيسيا في اندلاع ثورة 25 يناير 2011 هو الزواج الحرام بين سلطة "مبارك" ورجال الأعمال التي نتج عنها الفساد والسيطرة على أقوات الشعب.
ودعا إلى ضرورة ابتعاد رجال الأعمال عن المشهد السياسي وعدم إقحامهم في مشاكله التي لن يجني من ورائها سوى الفساد وتشويه صورة رجال الأعمال المصريين الشرفاء والوطنيين.
وكان أحد رجال الأعمال قد أعلن أنه سيتبرع بـ٣٠ مليونًا لصندوق دعم مصر حال إعلان أحد القيادات في مصر ترشحه للرئاسة، لأنه الأمل في التقدم والتطور الذي تستحقه مصر.
الجريدة الرسمية