رئيس التحرير
عصام كامل

«قيادة أمريكية»: القوة العسكرية وحدها لن تقضى على "الإرهاب"

كارتر هام القائد
كارتر هام القائد الأعلى للقوات الأمريكية في إفريقيا

قال "كارتر هام" - القائد الأعلى للقوات الأمريكية فى أفريقيا (أفريكوم): إن نيجيريا لديها القدرة على محاربة الإرهاب وكسب الحرب التى تقودها ضد جماعة "بوكو حرام" المتشددة.

وأشار هام - خلال لقائه مع وفد صحفى "نيجيرى" بمقر قيادة "أفريكوم" فى "شتوتجارت" بألمانيا - إلى أن القيادة تتعاون مع نيجيريا فى مجالات عسكرية مختلفة ومنها تعاون أمنى لمحاربة القرصنة فى خليج غينيا.
وحول ما إذا كانت الحكومة النيجيرية قد طلبت من القيادة البحث عن أماكن تواجد قيادات جماعة "بوكو حرام"، قال المسئول العسكرى الأمريكى: إن نيجيريا ليست فى حاجة إلى المساعدة المباشرة الأمريكية؛ لأن لديها القوة العسكرية اللازمة لذلك ولكنها طلبت معدات حديثة تساعدها فى البحث عن قادة الجماعة.
وحول إمكانية الشراكة مع القوات الجوية النيجيرية، قال كارتر هام القائد الأعلى للقوات الأمريكية فى أفريقيا "أفريكوم": إن الجانين يركزان على وسائل رفع الكفاءة القتالية للقوات الجوية النيجيرية لحماية البلاد والتغلب على التحديات الأمنية.
وطالب "القائد العسكرى الأمريكى" الدول الأفريقية بعدم الاعتماد كليا على القوة العسكرية لمحاربة الإرهاب، موضحا أن الاعتماد على الحلول الأمنية فقط لن يجدى نفعا، وأشار هام إلى أن حل مشكلة الأمن يأتى من خلال حلول أخرى مثل الحكم الرشيد وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
الجريدة الرسمية
عاجل