رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. إصدار جديد لـ"Google Drive" يتيح إنشاء جداول البيانات بشكل أسرع وأفضل

فيتو

طرحت شركة "جوجل" العالمية، اليوم الأحد، إصدارًا جديدًا لـGoogle Drive""، يمنح المستخدمين تجربة أسرع وأفضل وأكثر قابلية لإنشاء جداول البيانات والمستندات والعروض التقديمية بسهولة وجمع الردود تلقائيًّا فى جدول بيانات.

ويتيح الإصدار الجديد التعاون مع الآخرين على إنشاء النماذج فى الوقت الفعلى، كما يسمح بتحسين إمكانية التعديل، حتى لو كان المستخدم يعمل منفردًا، فإن بعض التغييرات الجديدة تجعل إنشاء النماذج وتعديلها أكثر سهولة من ذى قبل، حيث يتم حفظ جميع التغييرات تلقائيًّا، كما يمكن بسهولة التراجع عن التعديلات وإعادتها.
ويوفر أيضًا النسخ واللصق المحسَّن وإمكانية نسخ قائمة من النقاط من الويب أو من عدة صفوف لنص ما داخل جدول بيانات، وعندما تلصقها فى النموذج، سيظهر كل سطر باعتباره إجابة مستقلة.
ولا تزال الأداة الجديدة لتحرير النماذج توفّر للمستخدمين إمكانية استخدام جميع الميزات التى اعتادوا عليها، سواء المقياس المدرَّج أو تحليل البيانات ومشاركتها والتوقيع الإلكترونى للمستندات.
من المقرر أن يتم طرح هذا التحديث على النماذج خلال الأيام القليلة المقبلة، كما يمكن إنشاء النماذج من جداول بيانات Google  أو من Drive مباشرة، أو تثبيت Chrome Web App، للحصول على إمكانية دخول أسهل من خلال المتصفح.


الجريدة الرسمية