رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله: خروج عون من الحكومة اللبنانية يجعلها غير ميثاقية

النائب اللبناني محمد
النائب اللبناني محمد رعد

ألمح النائب اللبناني محمد رعد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية التابعة لحزب الله إلى أن عدم مشاركة حليفه تيار العماد ميشال عون في الحكومة يجعلها مشكوكا في ميثاقيتها لأنه يمثل نسبة مهمة للمسيحيين.
ودعا رعد - في حفل تأبيني - إلى التريث في تشكيل الحكومة، قائلا ينبغي أن نعطي لأنفسنا فرصة من أجل بذل جهود مخلصة لاستيعاب الجميع وللتوافق مع الجميع"، مضيفا أن "الذي صبر تسعة اشهر على بعضهم، يمكن أن يصبر له تسعة أيام على بعضهم الآخر".
وقال "وإذا ما أكدنا حرصنا على ضرورة أن تكون الحكومة سياسية جامعة، فلأننا نستشعر خطر التفكيك الذي ينتظرنا على أيدي الارهابيين التكفيريين".
وأكد حرص حزبه على أن يلتزم لبنان إستراتيجية دفاعية وطنية تعترف وتقر بأن لا إمكانية للدفاع عن الوطن وحفظ سيادته وكرامته إلا من خلال هذه المعادلة الذهبية، معادلة الجيش والشعب والمقاومة.
وقال "إننا أخرنا النقاش في البيان الوزاري حتى لا ننغص على اللبنانيين، وقلنا نؤجل البيان الوزاري وسنجد في اللغة العربية ما يسعفنا في التوصل إلى مفردات ترضي وتوصل إلى قواسم مشتركة".
واعتبر أن "التكفيريين ليس لهم طائفة، بل هم أعداء للسنة قبل أن يكونوا أعداء للشيعة، وهم أعداء للمسيحيين وأعداء للمسلمين وهم أعداء حتى لأنفسهم لأن التكفيريين ينطلقون من مشاعر العداء لكل الآخرين"
الجريدة الرسمية