رئيس التحرير
عصام كامل

فلسطين تطالب الجمعية البرلمانية المتوسطية بكشف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت فلسطين اليوم الجمعة، الجمعية البرلمانية المتوسطية بضرورة القيام بمسئولياتها وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وكشف ممارساته تجاه الشعب الفلسطيني.


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها تيسير قبعة رئيس الوفد الفلسطيني نائب رئيس الجمعية البرلمانية خلال اجتماعات الجمعية المنعقدة في مدينة (مرسيليا) بفرنسا اليوم والتي شدد فيها على أن الفلسطينيين يتعرضون لأبشع أنواع الاحتلال والتهجير.

ووفقا لبيان صادر عن المجلس الوطني الفلسطيني – الذي يتخذ من عمان مقرا له مساء اليوم – فقد أكد قبعة على أهمية تعزيز دور البرلمانات في الدول المتوسطية، مرحبا بقرار برلمانات الاتحاد الأوربي بمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

ودعا الجمعية البرلمانية والوفود التي زارت وتزور فلسطين والأراضي المحتلة إلى ضرورة أن تتحدث بصوت عال وتعلن عن حقيقة ما شاهدته على الأرض هناك من سياسة التمييز العنصري التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومن هو المعتدي ومن الذي بحاجة للأمن لكي لا تتحول هذه الزيارات إلى سياحة برلمانية.

وقال قبعة إن الشعب الفلسطيني يؤمن إيمانا عميقا بأن هذه الأرض فلسطينية له ويجب أن يعود إليها ولن تفيد كل المحاولات لإبعاده وتهجيره وأنه قبل بالسلام والحوار والمفاوضات ولايزال يحاور لكن حكومة الاحتلال مستمرة بالاستيطان والعدوان..منوها بدور الأردن في استقبال المهجرين والنازحين من فلسطين والعراق وسوريا، مطالبا في هذا الإطار بضرورة دعم الأردن لكي يتمكن من القيام بواجباته.
الجريدة الرسمية