رئيس التحرير
عصام كامل

البهي: تجاهل الحكومة للمشروع القومي الثوري وراء الغضب الشعبي

محمد البهي رئيس لجنة
محمد البهي رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات

أكد محمد البهي - رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات - أن أحداث العنف التي شهدتها البلاد اليوم تؤثر سلبا على خطط التنمية الاقتصادية المستهدفة بشكل عام خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أن ما يحدث بين الحين والآخر بلا شك يؤثر على الأداء الاقتصادي والصناعي.

ودعا البهي في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى التوقف عن التصريحات الحكومية الرنانة التي تأتي بعد كل أزمة أو أحداث عنف متسائلا: أين هو المشروع القومي الذي أتت به الحكومة لكي يلتف حوله الشباب المصري؟.

وطالب البهي بضرورة إنشاء مشروعات بشكل أفقي بهدف استقطاب الشباب، وأشار إلى أننا لا بد أن ننظر إلى ما حدث من عدة زوايا، أهمها استغلال الشباب في أعمار صغيرة ممن ليس لديهم أي انتماءات سياسية أو دينية لتنفيذ أعمال عنف وقد يتم استقطابهم لما يشعر به من إحساس بالظلم الاجتماعي - فئات العاطلين - لافتا إلى أن هذه النوعية من السهل استقطابها.

وأشار إلى أن الحكومة توقفت عند إبداء التصريحات وليس مشروعات، منتقدا ما صرح به الببلاوي عن التعامل بحزم مع المعتدين على الدولة، فلمن يوجه حديثه؟؟؟!!!، وقال: إن السؤال الذي يطرح نفسه الآن ما الإجراءات التي اتخذت لتخفيف حدة الاضطرابات في البلاد خلال الفترة المقبلة؟.


الجريدة الرسمية