رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. وفد الكونجرس المكسيكى من أسوان: فوجئنا باستقرار الحالة الأمنية في مصر.. «أنطونيو»: تصورنا أن القاهرة ثكنة عسكرية.. ممثل الحزب الحاكم: ندعو دول العالم رفع حظر السفر عن مصر

فيتو

أنهى وفد من أعضاء جمعية الصداقة المصرية المكسيكية بمجلس النواب المكسيكى، زيارته لمحافظة أسوان، مساء الجمعة، ووصل الوفد إلى المحافظة، مساء أول أمس الخميس، في استضافة هيئة تنشيط السياحة، والتقى الوفد المكون من 3 أعضاء من البرلمان المكسيكى، بمحافظ أسوان مصطفى يسرى.

وفى مقابلة لـ«فيتو» بوفد البرلمان المكسيكى، فيكتور رفائيل ممثل حزب اليمين، وأى بولودوا ممثل الحزب الحاكم، وماركو أنطونيو ممثل الحزب الحاكم، للكشف عن سبب الزيارة، والتعرف على الصورة الحقيقية التي وصلت إليهم عن الأمن والاستقرار في مصر.

أفاد أعضاء الوفد المكسيكى، أن زيارتهم إلى مصر جاءت للاطمئنان على الحالة الأمنية، والتمهيد لإرسال شركات السياحة المكسيكية لرعاياها، موضحين «لم نتوقع حالة الأمن والاستقرار التي لمسناها أثناء زيارة محافظتى أسوان والأقصر».

وفى ذات السياق، نوه ماركو أنطونيو، ممثل الحزب الحاكم في البرلمان المكسيكى، إلى أنه توقع أن يرى انتشارا مكثفا للقوات المسلحة بالشوارع المصرية، فضلا عن وجود ثكنات للجيش يصعب المرور خلالها، مشيرًا إلى أن الهدف من زيارته اكتشاف الوضع الأمنى بمصر، لتكوين رؤية عن الوضع الأمنى المصرى.

ووجه «أنطونيو» في رسالة إلى كل دول العالم يدعوهم فيها إلى رفع حظر السفر إلى مصر، مطمئنا الرعايا الأجانب على استقرار الحالة الأمنية، وذلك من أجل المساهمة في تنشيط السياحة المصرية.

واختار ممثل الحزب الحاكم في البرلمان المكسيكى، مصر للاحتفال بعيد زواجه العاشر مع زوجته، في جولة سياحية بأجمل المناطق الأثرية والسياحية، لافتًا إلى أن زيارته لمصر لم تكن الأولى، مفيدا بتحسن الأوضاع الأمنية عما كانت عليه في زيارته الأخيرة.
الجريدة الرسمية