رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خريطة مسيرات الحركات الثورية في ذكرى ثورة يناير

الاحتفالات بذكرى
الاحتفالات بذكرى ثورة يناير - صورة أرشيفية

أعلنت الحركات السياسية المشاركة في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، تفاصيل خريطة مسيراتها التي ستنطلق غدا السبت.

فأعلنت جبهة طريق الثورة والتي تضم (حركة شباب 6 إبريل، وحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وحزب مصر القوية، وبعض الشباب المستقلين) تنظيمها غدا ثلاث مسيرات للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة وإقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ومحاكمته وتطهير الوزارة، وتطهير الإعلام.


وتنطلق المسيرات الثلاث في الساعة الثانية عشرة ظهرا من مسجد مصطفى محمود، ونقابة الصحفيين، ودوران شبرا وتتجه جميعا إلى ميدان التحرير.

فيما أعلن تكتل القوى الثورية الوطنية عن نصب منصة بميدان التحرير منذ صباح اليوم للاحتفال بذكرى الثورة، وذلك بمشاركة الأحزاب المكونة للتكتل.

وأعلنت حركة تمرد أيضا مشاركتها في مظاهرات الغد كاحتفال بالثورة وعن اعتزامها إنشاء منصة بالتحرير لدعوة المواطنين لمواجهة الإرهاب واحتمالية الدعوة لترشيح الفريق عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية.

وتشارك حركة كفاية، والجمعية الوطنية للتغيير، وتنسيقية 30 يونيو، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، في مظاهرات الغد بميدان التحرير أيضًا، ولكن بشكل احتفالي بخارطة الطريق ونجاح الاستفتاء على الدستور، وكذلك خلاص الشعب من جماعة الإخوان على أن ينسحبوا في الساعة السادسة مساءً أو في حال وجود أي مناوشات تعكر صفو الاحتفال.

وأعلن كل من تيار الشراكة الوطنية، وحركة جيكا عدم مشاركتهم في ذكرى ثورة يناير منعا لحدوث احتكاكات بين الثوار وجماعة الإخوان وكذلك منع ربط نزول القوى السياسية بما سيشهده اليوم من أجواء احتفالية تنادي بترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
الجريدة الرسمية