رئيس التحرير
عصام كامل

"الغرف التجارية" يعد حزمة تشريعية جديدة لتحسين المناخ الاقتصادى

جانب من حفل إطلاق
جانب من حفل إطلاق منتجات توشيبا الجديدة

أعلن المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، رئيس غرفة القاهرة، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "العربى"، أن الاتحاد يعكف حاليًا على صياغة عدد من مشروعات القوانين لتقديمها إلى البرلمان الجديد عقب انتخابه.

وأكد أن التطوير الشامل لإدارة الغرف التجارية يتم على قدم وساق بهدف الارتقاء بمستوى الأداء والوصول إلى أعلى درجات الأداء العالمى.
وقال فى تصريحات صحفية على هامش حفل إطلاق منتجات "توشيبا" الجديدة فى مجال "التليفزيون الثلاثى الأبعاد دون نظارة" وطرحه فى السوق المصرية بحضور توشى هيرو إكيدا نائب رئيس "توشيبا العالمية"، إن الحزمة الجديدة تهدف إلى تحسين المناخ الاقتصادى والتجارى وتعديل عدد من القوانين القديمة التى أثَّرت بالسلب على أداء الغرف التجارية.
وأضاف أنه من القوانين التى سيتم تعديلها "القانون رقم 189 لسنة 1951"، وتعديلاته فى القانون "رقم 6 لسنة 2002" وهى التى جعلت الغرف التجارية هيئة استشارية فقط، مشيرًا إلى أن اتحاد الغرف يسعى من خلال هذه التعديلات إلى أن يكون أكثر فعالية.
من جانبه أشار توشى هيرو إكيدا نائب رئيس "توشيبا العالمية"، إلى أن الوضع الاقتصادى الذى تمر به مصر حاليًا هو عارض مؤقت لن يستمر طويلًا.

الجريدة الرسمية