رئيس التحرير
عصام كامل

"صحة أسيوط" تدفع بـ85 سيارة إسعاف في احتفالات العيد الثالث للثورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عن الدفع بـ85 سيارة إسعاف، ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافطة، اليوم الجمعة وغدًا السبت، في كل الميادين، في احتفالات العيد الثالث لثورة 25 يناير.

وأشار عبدالحميد إلى رفع حالة الاستعداد القصوى أيضًا بمرفق الإسعاف وتفعيل خطة الطوارئ من حيث الاستجابة السريعة للتعامل مع الموقف من خلال شبكة اللاسلكى، التي تربط غرفة الطوارئ بالمديرية مع جميع المستشفيات وسيارات الإسعاف على مستوى المحافظة.

وأوضح عبدالحميد زيادة عدد الأطباء والإداريين بغرفة الطوارئ بديوان المديرية، وإعداد تقارير بصفة دورية يتم إرسالها لغرفة عمليات المحافظة وكذالك وزارة الصحة. 

ولفت وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى تخصيص 30% من نسبة أسرة المستشفيات لحالات الطوارئ، بالإضافة إلى زيادة عدد أفراد النوبتجيات من الأطباء والتمريض إلى الضعف بدءًا من اليوم الجمعة.

وأكد أنه سيتم بتوفير كميات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين، وأكياس الدم بالمستشفيات، وتشكيل 7 فرق طبية، كل فريق مكون من أطباء بمختلف التخصصات، وصيدلى وتمريض وكميات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية لعمل الإسعافات الأولية للمصابين.
الجريدة الرسمية