رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يزور مصابي الحادث الإرهابي بمستشفى العجوزة

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

زار الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عقب صلاة الجمعة مستشفى الشرطة بالعجوزة للاطمئنان على حالة مصابى الحادث الإرهابى الذي وقع بمحطة مترو البحوث إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت في شجرة بجوار تشكيل للأمن المركزي متمركز بجوار المحطة معربًا عن أسفه ورفضه لحدوث مثل هذه الأعمال الإرهابية في مرحلة حرجة وصعبة يمر بها الوطن وطالب بضرورة التكاتف لمحاربة الإرهاب الأسود بكل السبل الممكنة.


وقال المحافظ إن الحادث أسفر عن إصابة 13 منهم 7 حالات قد خرجت من المستشفى بالفعل بعد تماثلهم الشفاء ولا تزال 6 حالات موجودة بالمستشفى منهم حالتان في العناية المركزة وبحالة خطرة.

كما أكد المحافظ أن جميع محطات مترو الأنفاق الواقعة بنطاق المحافظة تعمل بصورة طبيعية وأن الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم لم يعق استمرار تقديم خدمات المترو للمواطنين.

وأضاف أن هذا الحادث وما يشابهه من أعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار في مصر ستواجه بكل حسم وأننا نحن جميعا حكومة وشرطة وجيشا نمضى قدما نحو هدف واحد وهو استكمال خارطة المستقبل وإحداث التنمية الاقتصادية لبلدنا.

وأعلن المحافظ عن رفع حالة الطوارئ بكل المؤسسات والمبانى الحكومية لمواجهة أي اعتداء عليها مناشدا المواطنين مساعدة الجيش والشرطة لاكتشاف أي مظاهر غير طبيعية.

وأضاف أنه قد تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة بميدان النهضة حيث تم إغلاق الميدان أمام السيارات لإحكام السيطرة عليه ولكنه مفتوح
للمشاة وما دون ذلك فإن جميع الطرق والشوارع الرئيسية تعمل بصورة طبيعية ولا يوجد أي إعاقة للمرور بها.

وقد أصدر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بيانا صباح اليوم أكد فيه إدانته الكاملة وشعب الجيزة للإرهاب الأسود.
الجريدة الرسمية