رئيس التحرير
عصام كامل

إدانة عربية واسعة للتفجيرات الإرهابية في القاهرة

جانب من انفجار مديرية
جانب من انفجار مديرية أمن القاهرة

أعرب مسئولون رسميون ومنظمات مجتمع مدني في الدول العربية عن إدانتهم الشديدة للتفجيرات الإرهابية التي وقعت اليوم الجمعة في القاهرة واستهدفت مقار أمنية ومنشآت عامة.


ففي رام الله، أدانت الرئاسة الفلسطينية التفجيرات الإرهابية التي استهدفت عدة مواقع في القاهرة، وأسفرت عن سقوط 5 ضحايا وأكثر من 60 جريحا.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية- وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب الشعب المصري العظيم وقيادته الوطنية، معربة عن ثقتها في قدرة "الشقيقة الكبرى مصر" على العبور سريعا نحو الأمن والاستقرار، واستعادة مكانتها ودورها القومي الطليعي.

وفي أبوظبي، أدان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت اليوم في القاهرة.

وقال الوزير الإماراتي -في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية- إن هذا العمل الاجرامي محاولة لزعزعة أمن واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة، معربا عن تضامن الإمارات العربية المتحدة مع الحكومة المصرية ووقوفها إلى جانبها في مواجهة التطرف والإرهاب، وداعيا مختلف الدول التي تعارض الإرهاب إلى أن تترجم هذا الموقف قولا وعملا وأن تقف إلى جانب الحكومة المصرية وتتضامن معها في مواجهة التنظيم الإرهابي والتصدي للأفكار التي يستند إليها ويدعو لها.

وأكد بن زايد أن استمرار التنظيم الإرهابي في تنفيذ عمليات القتل والترويع والإرهاب في مصر الشقيقة يقتضي من الجميع العمل الحاسم والسريع للقضاء على هذه الممارسات الإرهابية الاجرامية والتي تستخدم الإسلام الحنيف مبررا لأنشطتها وأعمالها الإجرامية.. والإسلام والمسلمون منها براء، معربا عن تعازيه للحكومة المصرية ولأسر الضحايا وعن تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
الجريدة الرسمية