رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وفد من المعونة الأمريكية فى الدقهلية لبحث إنشاء مدرسة متخصصة للعلوم والتكنولوجيا

فيتو

التقى اليوم اللواء "صلاح الدين المعداوى" محافظ الدقهلية، بالدكتور "عمرو سلامة" وزير التعليم العالى الأسبق، والمشرف العام على المعونة الأمريكية فى مجال التعليم بمصرن ووفد الوكالة الأمريكية للتنمية؛ لمناقشة البدء فى إنشاء مدرسة للعلوم والتكنولوجيا للطلبة المتفوقين بمحافظة الدقهلية على مساحة 22 ألف متر مربع.


حضر اللقاء نائب رئيس جامعة المنصورة وعدد من رؤساء الجامعات الخاصة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بمجال الإعلام .

وأكد المحافظ أن وزير التربية والتعليم وافق على البدء الفورى فى إنشاء المدرسة على المساحة المخصصة لها، والانتهاء منها خلال ثلاثة أشهر، حيث تم اعتماد المبالغ لها ليتم افتتاحها فى العام الدراسى القادم، مضيفا أن الوكالة تدعم مبادرة إنشاء مدارس للمتميزين فى العلوم والتكنولوجيا.

وأوضح الدكتور "عمرو سلامة" أن المدرسة ستمنح شهادة علمية تعادل الثانوية العامة فى العلوم والرياضيات تمكن الطلاب من الالتحاق بالجامعة فى التخصصات التى تم إعدادهم لها بمراحل الدراسة بالمدرسة، وفى مقدمتها تخصصات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات واللغات، مشيرا إلى أن عدد الطلاب 150 طالبا و150 طالبة، والمدرسة داخلية، وتخرج عن التعليم النمطى إلى التعليم الابتكارى .

وأعلن الدكتور محمد ربيع رئيس أكاديمية الدلتا للعلوم عن تقديم منحة لـ10% من الدارسين لاستكمال دراستهم بكليات جامعة الدلتا المختلفة.
الجريدة الرسمية