رئيس التحرير
عصام كامل

"الأطباء": انفراجة في أزمة أطباء التكليف

 نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أكدت النقابة العامة للأطباء، حدوث انفراجة كبيرة في أزمة أطباء التكليف بعد اجتماع وفد من نقابة الأطباء مع عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان.


وذلك بحضور كل من الدكتورة هناء عامر مساعد الوزيرة، والدكتورة سعاد عبد المجيد مساعد الوزير، والدكتورة نجوى العشرى – رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، والدكتور هشام عطا – رئيس قطاع الطب العلاجى، ود. محسن طه – مدير عام الإدارة العامة للتكليف وممثلين عن أطباء دفعة ( 2010، 2011، 2012 ).

وأوضحت النقابة -في بيان لها اليوم الجمعة- أن وفد النقابة ضم كلا من الدكتورة منى مينا، أمين عام النقابة والدكتور محسن عزام مقرر لجنة الشباب والدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة، وذلك لمناقشة متطلبات الأطباء في حركة التكليف والنيابات القائمة.

وأوضحت "الأطباء" أن الاجتماع أسفر عن الاتفاق على غلق موقع التنسيق لحركة التكليف الحالية على أن يعاد فتحه خلال الأيام القليلة القادمة بالمحددات الآتية: التنسيق والتوزيع على مرحلتين: الأولى للإدارات، والثانية للوحدات على أن يتم الإعلان عن جميع الأماكن الشاغرة بالوحدات على مستوى الجمهورية والتأكيد على تمتع المناطق النائية بالمزايا المالية والمعنوية ومنها القرار 60
بالإضافة إلى أن تكون الدرجة المالية للطبيب مع استلام النيابة.

وفيما يتعلق بحركة النيابات أشارت النقابة إلى أنه تم الاتفاق على غلق موقع التنسيق لحركة النيابات الحالية نوفمبر 2013 على أن يعاد فتحه خلال الأيام القليلة القادمة بالمحددات الآتية، حيث إن الأطباء المكلفين بالمناطق النائية لهم الحق في التقدم في أول حركة نيابات (ملحة – عادية) بعد استلامهم العمل الفعلى ويتم استلام النيابة بعد عام عمل فعلى من التكليف على أن يحتسب هذا العام من فترة النيابة. فضلا عن مراجعة المستشفيات لإمكانية زيادة أعداد احتياجاتها من الأطباء المقيمين في التخصصات المختلفة.

وأعربت نقابة الأطباء عن أملها في استمرار وزارة الصحة والسكان في دعم الأطباء واستجابتها لتذليل مشاكلهم.
الجريدة الرسمية