رئيس التحرير
عصام كامل

أمريكا تحذر من صفقات اقتصادية مع إيران

صحيفة نيويورك تايمز
صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الإدارة كثفت عملها لتصحيح الفكرة الخاطئة لدى البعض بانتهاء العقوبات الاقتصادية على إيران بموجب الصفقة النووية المؤقتة التي تم إبرامها.


وأكدت الإدارة الأمريكية أن جميع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران ما زالت كما هي محذرة الشركات العالمية في الانخراط في أي صفقات مع طهران، فيما أكد آدم زوبين مدير مكتب بوزارة الخزانة لمراقبة الأصول الاجنبية أن تحذيرات الإدارة هي تنبيه واضح للشركات العاملة في مجال صناعة الأوراق المالية لتوخي الحذر في التعاملات مع الدول المفروض عليها عقوبات.

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية قد واجهت انتقادات عنيفة حول الصفقة النووية الإيرانية والتي اعتبرها البعض إنهاء للعقوبات المفروضة عليها، حيث أكد أنصار فرض عقوبات مشددة على طهران أنه من المستبعد أن يتم التوصل لاتفاق دائم وأنها لا تهدف إلا لتحقيق رغباتها في إنتاج الأسلحة النووية.

ولفتت الصحيفة لتأكيدات المسئولين في الإدارة استمرار كل العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران بنفس القوة والتي تتضمن الحظر الأوربي على النفط الإيراني واستبعاد البنوك الإيرانية من شبكة الاتصالات العالمية.
الجريدة الرسمية