رئيس التحرير
عصام كامل

هل تعتقد عندما.. فسيتوقفون عن.. إذن فأنت لا تعرف شيئا!


هل تعتقد عندما يكتبون في الدستور وفي نص دستوري واضح وصريح أن ثورتي يناير ويونيو ثورة واحدة متصلة مكتملة.. وعندما يحتفل الإعلام الرسمي بقنواته المرئية والمسموعة بخريطة برامج كاملة بذكري 25 يناير.. وعندما تقيم وزارة الدفاع بنفسها احتفالا بذلك يحضره رئيس الجمهورية وقادة البلاد ووزير الدفاع وقادة الجيش وعندما يذكر الفريق السيسي "يناير" بالاسم ويمتدحها وعندما يتسرب عنه قوله أنه لا عودة للوراء وأن من أفسدوا مصر لن يعودوا وأننا لن نعود إلى الوراء أبدا.. ثم يؤكد المعني نفسه رئيس الجمهورية بتصريحات مباشرة وصريحة.



وعندما يلتقي الرئيس ورئيس الوزراء والوزراء وبعض القادة العسكريين شباب ورموز ميدان التحرير في ثورة يناير.. وعندما يصدر قرارا بتقديم رواتب موظفي الدولة لتكون في موعد احتفالات الثورة ابتهاجا بها.. وعندما يرسل السيسي برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بثورة يناير كإجراء شكلي لكنه يحمل دلالات ورسائل جلية وواضحة.. وعندما تعج مصر من أقصاها إلى أقصاها بالندوات الرسمية -الرسمية- من معرض الكتاب إلى قصور الثقافة إلى مراكز الشباب وقبلهم دار الأوبرا احتفالا بثورة يناير وعندما يقوم الفنانون بمسيرة يوم 25 احتفالا بالثورة.. وعندما يقرر وزير الإدارة المحلية ومحافظوه ومنهم محافظ العاصمة بفتح الحدائق والساحات الخضراء للاحتفالات الكرنفالية والمهرجانات احتفالا بثورة يناير.. وعندما تقوم شركة الطيران الرسمية ( مصر للطيران ) في إجراء رمزي بتخفيض أسعار تذاكرها بمناسبة الثورة.

هل تعتقد أنه بعد ذلك كله سيتوقف الندابون عن بكائهم الكاذب من أن حملة رسمية - رسمية - تشن ضد ثورة يناير وأن مخططا يجري لتشويهها وتشويه رموزها؟ هل تعتقد أنهم سيتوقفون عن التشويش والتشويه وحملة الإفك والأكاذيب ضد السيسي والإدارة الحالية كلها صراحة وغمزا ولمزا وسخرية وسخافة وتطاولا وقلة أدب؟ هل تعتقد أنهم لا يعرفون الفرق بين الإعلام الخاص والإعلام الرسمي القومي؟ وهل تراهم لا يعرفون أنه لا سلطان للدولة على الإعلام الخاص وأنها لا تحاسب إلا على ما يصدر من أجهزة الإعلام الرسمية وأن القضاء موجود يقتص لمن يشاء؟ هل تعتقد أن خلط شرفاء يناير - نكرر شرفاء يناير - بين أنفسهم وهم من دفعوا الدم والعرق والجهد والصحة والمال من أجل بلدهم دون انتظار أي مكاسب من أي نوع وبين آخرين عرفوا طريق التمويل الدولي وطريق التدريب في الخارج جنبا إلى جنب مع عناصر صهيونية يتم صدفة ويتم عن جهل؟ هل تعتقد لو أقسم منصور والببلاوي وغيرهما ألف قسم أنهم يحترمون ثورة يناير وشرفاءها فستتوقف أي حملة من هذا النوع ؟ 

يا عزيزي إن كنت تعتقد في كل ذلك فأنت طيب جدا.. ولو تعتقد في ذلك فأنت لا تعرف شيئا عما يدار ضد هذا البلد.. ولا تعرف شيئا عن المعقدين والمرضي والمتمولين.. ولا تعرف شيئا عن سيئي النيات وضعاف الشخصية الذين يتأثرون بغيرهم وفق علم الهندسة النفسية.. يا عزيزي إن كنت تعتقد أنك لو فعلت كل ذلك وأكثر فسيتوقفون عن كل ذلك أو بعضه.. فأنت طيب جدا ولا تعرف شيئا ولن تعرف شيئا ومن الأفضل أن تظل لا تعرف شيئا !

الجريدة الرسمية