رئيس التحرير
عصام كامل

أسرع وسائل علاج التهابات البشرة الحساسة

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

قد تعاني الفتاة صاحبة البشرة الحساسة قبل حفل الخطبة أو الزفاف من التهابات في الوجه نتيجة لبعض العوامل، كالتعرض لأشعة الشمس، أو نتيجة إجراء عملية تنظيف البشرة والتخلص من الشعر الزائد، بالإضافة إلى الإحمرار الناتج عن استخدام كريمات أو مساحيق تجميل غير مناسبة للبشرة.

وللتخلص من مشكلات البشرة الحساسة، نصحت إيمي الكاشف خبيرة التجميل، بضرورة استشارة طبيب جلدية للتعرف على طبيعة البشرة، والسؤال عن نوعية الكريم العلاجي المناسب والذي يساعد في علاج الحساسية الجلدية والوقاية منها، مع توفير عامل الترطيب والتخلص من الجفاف، ومنح الجلد النسبة الكافية من الفيتامينات والمعادن الضرورية.

شرب كمية كافية من الماء لترطيب الجلد ومقاومة جفافه وإحمراره وتحسسه، والتي لا تقل عن 3 لترات ماء، خاصة وأننا في فصل الشتاء وكثير من الأشخاص يهملون شرب الماء، بشكل يؤدي إلى مشكلات في الجلد والشعر.

اطلاع السيدة التي ستتعامل معها العروس داخل مركز التجميل على طبيعة بشرتها، حتى تساعدها في اختيار الوسيلة المثلى لتنظيف البشرة والتخلص من الشعر الزائد، مع التركيز على الماسكات المهدئة للبشرة والتي تعتمد في هذه الحالة على مكونات طبيعية 100%، وحتى هذه يوجد منها ما يناسب البشرة الحساسة وما لا يناسبها.
الجريدة الرسمية