رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تقريرا بإنجازات محافظة الجيزة في ثلاث سنوات

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

كشف تقرير تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، التحديات والمشروعات التي تمكنت المحافظة من القيام بها خلال 3 سنوات.


وقال التقرير: برغم المعوقات التي واجهت المحافظة، تمت إقامة وتطوير 21 مشروعا صحيا باستثمارات 75 مليون جنيه في مستشفيات شبرامنت والحوامدية والبدرشين وأطفيح والعياط والوراق وبولاق الدكرور وإمبابة وأم المصريين و"أبو النمرس" وميت عقبة.

وأضاف التقرير: تم كذلك إنشاء 70 مدرسة جديدة بتكلفة بلغت 240 مليون جنيه تضم 1254 فصلا، إلى جانب تسليم 6228 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت 450 مليون جنيه، ويتم حاليًا تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع إضافة إلى مشروع إسكان الأسر الأَولى للرعاية ويضم 9 عمارات.

وحول مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، قال الدكتور على عبد الرحمن، إن المحافظة انتهت من مشروعات باستثمارات بلغت 1.4 مليار جنيه لخدمة 61 قرية.

وأشار إلى أنه في خلال السنوات الثلاث الماضية تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير منطقة عشش السكة الحديد بشارع السودان وشملت إنشاء 3 عمارات تضم 30 وحدة سكنية بتكلفة 3.5 ملايين جنيه.

فيما يجرى حاليًا تنفيذ المرحلة الثانية وتستهدف إقامة 75 شقة و40 محلا تجاريا بتكلفة 5.2 ملايين جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء عمارتين لسكان منطقة أرض عزيز عزت بتكلفة 2.5 مليون جنيه.

ولفت التقرير أن محافظة الجيزة استثمرت نحو 300 مليون جنيه في مجال الرصف. كما خصصت المحافظة 3 ملايين جنيه لجهاز رعاية وتشغيل شباب الخريجين لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين يستفيد منها الشباب في إقامة مشروعات متناهية الصغر كقروض دوارة حدها الأقصى 3 آلاف جنيه.

وفى مجال النظافة وتحسين وتجميل البيئة، اهتمت المحافظة بالتوسع في زيادة المسطحات الخضراء، فتمت زراعة 18.5 ألف م2 من النجيلة سابقة التجهيز على مستوى الميادين والشوارع الرئيسية وصيانة المسطحات الخضراء القائمة بالفعل وزراعة ما يقرب من 280 شجرة بمشاركة المجتمع المدنى.
الجريدة الرسمية