رئيس التحرير
عصام كامل

مايكروسوفت تحقق أرباحًا قياسية بسبب مبيعات "إكس بوكس"

أجهزة Xbox
أجهزة Xbox

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرا حول عائدات ميكروسوفت في الربع الأخير من العام الماضي، وحققت أرباحا قياسية أربكت توقعات "وول ستريت" بعد تحقيقها مبيعات هائلة لأجهزة Xbox، إلى جانب خدمات الحوسبة السحابية.

وأظهر التقرير أن الدخل الصافي للشركة سجل 6.56 مليارات دولار، كما شهدت الإيرادات رقمًا قياسيا بلغ أكثر من 24.5 مليار دولار في الربع المنتهي في 31 ديسمبر الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لميكروسوفت ستيف بالمر المنتهية ولايته: "لا يزال لدينا القطاع التجاري في تفوق على السوق بشكل عام". مضيفًا أن الشركة ما زال لديها طلب على العروض التجارية، ولا تزال مرتفعة وأحرزنا تقدما قويا في أجهزتنا وقطاع المستهلك.

وحققت مبيعات أجهزة التابلت أكثر من الضعف عن الربع الثالث لنفس الفترة من العام الماضى لتصل إلى 893 مليون دولار، وباعت مايكروسوفت 7.4 ملايين وحدة من أجهزة ألعاب الفيديو إكس بوكس، بالإضافة إلى 3.9 ملايين من الجيل الجديد من أجهزة إكس بوكس واحد.

وأشار التقرير إلى أن محرك البحث "بينج" حقق نموا في سوق البحث على الإنترنت بنسبة 18.2%، في حين نمت حصتها من السوق الإعلانية على الإنترنت للثلث، وفي الوقت نفسه فإن مبيعات برامج ويندوز قد تراجعت بنسبة 3%.

وتعتبر تلك الأرباح هي الأولى بعد تنحي الرئيس التنفيذي للشركة ستيف بالمر في أغسطس 2013 لضخ دماء جديدة للشركة تملك أشكال جديدة من الابتكار.
الجريدة الرسمية