رئيس التحرير
عصام كامل

مباحثات أردنية إماراتية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

عقد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات اليوم الأحد، جلسة مباحثات مع العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى الذى يزور البلاد حاليا بحضور الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية، أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اعرب خلال مباحثاته مع ملك الأردن، عن اعتزازه بهذه الزيارة والعلاقات التاريخية الوطيدة التى تربط البلدين الشقيقين، مؤكدا حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف إن الإمارات تتطلع إلى مواصلة مسيرة علاقات التعاون والشراكة مع الأردن، خاصة فى المجالات الاقتصادية والتنموية إلى آفاق أوسع بما يعود بالخير والمنفعة على شعبى البلدين الشقيقين.
من جانبه، نوه العاهل الأردنى بدور، الإمارات تجاه القضايا الإقليمية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للاجئين السوريين فى الأراضى الأردنية.
وتناولت المباحثات سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومسيرة العمل العربى المشترك وتطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط والجهود والمساعى الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل الذى يلبى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، فى إطار الشرعية الدولية بوصفه السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة.
الجريدة الرسمية