رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالرياض: ثورة 25 يناير «درس» لكل شعوب العالم

السفير عفيفى عبد
السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض

احتفلت السفارة المصرية بالرياض مساء أمس بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير المجيدة.

وقال السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالرياض، إن الشعب المصرى قدم في ثورة 25 يناير درسا لكل شعوب العالم "كيف تمارس الشعوب إرادتها الحرة"، مضيفا أن مصر كانت ومازالت تقدم للشعوب دروسا سطرت في صفحات التاريخ بحروف من نور.

وهنأ عفيفى الجالية المصرية في المملكة العربية والسعودية والشعب المصرى بأسره بهذه الثورة المجيدة التي جاد فيها أبناء مصر بأرواحهم وحملوها على أكفهم ليقدموا نموذجا لشباب العالم كافة عن التضحية والإيثار في سبيل رفعة الوطن.

وحيا السفير عفيفى جيش مصر الباسل وقواتها المسلحة التي انحازت آن ذاك ومازالت للشعب المصرى ولتؤكد أنها ملك للشعب الذي هو "مصدر السلطات والشرعية" وأن قواته المسلحة هي درع مصر وحصنها المنيع الحصين.

وقال إنه من حسن الطالع أن توافق هذه الذكرى ما شاهدنه خلال الاستفتاء على الدستور من عرس ديمقراطى داخل مصر وخارجها في مقرات البعثات الدبلوماسية والذي نال تقدير الجميع.

وثمّن غاليا دور المملكة العربية السعودية الشقيقة على الوقفات التاريخية التي عبرت عنها المملكة بمساندتها الشجاعة والموقف الثابت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ووقوفه بشموخ أمام الهجمة الشرسة التي واجهتها مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو الماضى.

وكان السفير عفيفى والقنصل العام بالرياض حسام عيسى وأعضاء السفارة المصرية في مقدمة مستقبلى ضيوف الاحتفالية التي أقيمت بمنزل السفير وحضر فعالياتها المجتمع السعودى وممثلى وسائل الإعلام والعديد من أبناء الجالية المصرية بالرياض.
الجريدة الرسمية