رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تنفيذ الخطوات العملية لمشروع الصيدلية المتميزة بالفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقدت نقابة صيادلة الفيوم اجتماعًا، اليوم الخميس، مع الصيادلة المشتركين في مشروع الصيدلية المتميزة لاستعراض الخطوات العملية والتنفيذية للمشروع، والمقرر تطبيقه في 58 صيدلية بمحافظة الفيوم.

وحضر الاجتماع الدكتور وائل هلال، أمين الصندوق المساعد للنقابة العامة للصيادلة، والمنسق العام لمشروع الصيدلية المتميزة، والدكتور سامر على، مدير مشروع الصيدلية المتميزة، كما حضر نقيب صيادلة الفيوم الدكتور صابر عطا، وأعضاء مجلس نقابة الفيوم، والدكتور ربيع السودانى أمين نقابة صيادلة الفيوم، والذي رحب بالصيادلة الحضور وأثنى على مشروع الصيدلية المتميزة.

وأكد الدكتور وائل هلال، المنسق العام لمشروع الصيدلية المتميزة، في كلمته أن المشروع يستهدف محاربة الدخلاء على المهنة وتقوية الكيانات الصغيرة بمواجهة ظاهرة سلاسل الصيدليات، بالإضافة إلى تقديم خدمة دوائية للمريض المصرى.

وأضاف أن المشروع يأتى في إطار توجه النقابة بالارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر لتتماشى مع المنظومة الصيدلانية والعالمية.

من جانبه، عرض الدكتور سامر على، مدير مشروع الصيدلية المتميزة بنقابة القاهرة، تفاصيل المشروع والمزايا التي يقدمها للصيادلة المشتركين ومنها برنامج الكمبيوتر، والذي يساعده على عمل ملفات للمرضى تحتوى على المعلومات التي تهم الصيدلى والمريض، فضلًا عن ربط الصيدليات المشتركة في جميع المحافظات إلكترونيًا.

وعقب نهاية الاجتماع، تم عمل لقاء مفتوح مع الصيادلة الحاضرين، وتمت فيه مناقشة المستجدات المهنية الأخيرة وعلى رأسها مطالب الصيادلة في اتفاقية الضرائب المزمع توقيعها مع مصلحة الضرائب، بالإضافة إلى كادر الصيادلة الحكوميين ومشروع إنشاء هيئة عليا للدواء، وآليات تفعيل القرارات الخاصة بمرتجعات الأدوية.
الجريدة الرسمية