رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح لحماية بريدك الإليكتروني من القرصنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عدد عناوين البريد الإليكتروني وكلمات السر التي تمت سرقتها هي أكثر من المتوقع. هذا ما خلص له بحث أجراه خبراء في مجال البيانات الإليكترونية، ولضمان حماية أفضل للحاسوب والبيانات الشخصية إليكم بعض النصائح.
دق خبراء تقنية المعلومات ناقوس الخطر بعدما اكتشفوا أن أكثر من 16 مليون عنوان إليكتروني وكلمات سر تمت سرقتها، وحسب هؤلاء الخبراء، فإن أكثر هذه البيانات المسروقة هي من ألمانيا. 
ونصح المكتب الاتحادي للأمن وتكنولوجيا المعلومات في ألمانيا مستخدمي الحواسب بالتأكد من عدم تعرضهم للقرصنة الإليكترونية، من خلال التسجيل في موقع خصص لهذا الغرض، وبعد إدخال الشخص لعنوان بريده الإليكتروني في الموقع يتم التأكد من احتمال تعرض هذا العنوان للاستعمال بغير وجه حق من جهات أخرى.

خطوات لحماية بريدك الإليكتروني من السرقة:

وبحسب ما ذكرت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية، فإن أول خطوة لحماية بياناتك الإليكترونية هي القيام بتحديث نظام التشغيل الخاص بجهاز حاسوبك باستمرار، وأيضًا تحديث برنامج البريد الإليكتروني الذي تستخدمه، كما يتعين عليك استخدام برنامج فعال خاص بالتصدي للفيروسات وبرنامج حماية (Firewall)، الذي يتحقق من كافة الاتصالات بحاسوبك وينبهك للبرامج المشبوهة.

وتضيف الصحيفة: إنه يجب تشغيل هذا البرنامج بشكل يسمح بالتأكد من جميع الرسائل الإليكترونية التي تصلك قبل تنزيلها على الحاسوب. 

كما ينصح بعدم فتح الرسائل الإليكترونية غير المعروف مصدرها أو من عناوين مشبوهة، كما يتعين عليك أيضًا إيقاف البرامج التي تقوم بفتح الملفات المرفقة بالرسائل الإليكترونية بشكل آلي، بالإضافة إلى توخي الحذر في التعامل مع الرسائل الإليكترونية التي تصلك وحذف الرسائل غير المرغوب فيها والمشبوهة على الفور.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية