رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مجلس النواب الكاميروني يستقبل السفير المصري

السفير شريف الليثي
السفير شريف الليثي

استقبل "كافاييه يجييه دجيبريل" رئيس الجمعية الوطنية الكاميرونية (مجلس النواب) السفير المصري بالكاميرون شريف الليثي؛ حيث أعرب المسئول الكاميروني خلال اللقاء عن تقديره للعلاقات التي تجمع مصر والكاميرون منذ حقبة الستينيات من القرن الماضي، مشيرا إلى أن مصر من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الكاميرون.

وقال قنصل مصر بياوندي أحمد نصار - في تصريح له اليوم الخميس-: إن المسئول الكاميروني أعرب خلال الاجتماع عن اهتمامه بمتابعة مختلف تطورات الأوضاع بمصر، مؤكدًا في الوقت نفسه حرص الكاميرون على عدم التدخل في الشأن الداخلي المصري.

وأشار نصار إلى أن السفير المصري شرح للمسئول الكاميروني الخطوات الناجحة التي اتخذتها الحكومة على صعيد تنفيذ خارطة المستقبل والمتمثلة في تنظيم الاستفتاء على الدستور بنجاح، مضيفًا: إن السفير أكد له أن الدستور الجديد الذي أقره الشعب المصري يحافظ على الحقوق والحريات العامة ويكفل المساواة بين مختلف أبناء الوطن ويرسي الأسس السليمة لإقامة نظام سياسي ديمقراطي يستند إلى تعددية حزبية حقيقية، موضحًا أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستجري خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف نصار: إن رئيس الجمعية الوطنية طالب خلال اللقاء قيام مصر بمساندة المرشح الكاميروني لمنصب الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي خلال الانتخابات المقرر إقامتها بمدينة "باكو" بأذربيجان في الفترة من 10 إلى 13 أبريل 2014، مشيرا إلى أن السفير شريف الليثي أكد للمسئول الكاميروني أن مصر سوف تنظر بعين الاهتمام والاعتبار لهذا الترشيح في إطار علاقات التعاون والصداقة التي تجمع البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن "كافاييه يجييه دجيبريل" يعد أحد أبرز قيادات المجتمع الكاميروني المسلم وأحد أقدم كبار البرلمانيين بالعالم؛ حيث يشغل هذا المنصب منذ عام 1992.
الجريدة الرسمية