رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر جدول ندوات معرض الكتاب وأسماء المشاركين

المخرج السينمائي
المخرج السينمائي الكبير خالد يوسف

عقد، اليوم الخميس، ندوة بمعرض الكتاب للمخرج خالد يوسف والناقد نادر عدلي، كما عقدت ندوة أخرى تحت عنوان "الأغنية المصرية بين الواقع والمأمول"، شارك فيها كل من الملحن حلمي بكر والشاعر بهاء الدين محمد.


وتعقد غدا الجمعة، ندوة تحت عنوان "شهادات بين الفن والسياسة"، يشارك فيها الفنان أحمد بدير والمخرج والكاتب عصام الشماع والناقدة فريدة الشوباشي، كما تعقد، الأحد المقبل، ندوة مسلسل "ذات" يشارك فيها المخرجة كاملة أبو ذكرى والمنتج جابي خوري والفنان باسم سمرة والسيناريست مريم ناعوم ونيللي كريم وحنان يوسف وسلوى محمد علي ويدير الندوة الناقدة ماجدة موريس.

وفى يوم الإثنين 27 من الشهر الجاري، تعقد ندوة تحت عنوان "ذوي الإعاقة في عيون السينما"، مهداة إلى روح عميد الأدب العربي طه حسين، بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة، وذلك بحضور نخبة من الفنانين والنقاد المصريين.

وتعقد الثلاثاء 28 من يناير ندوة حول فيلم "فيلا 69"، وتعقد ندوة أخرى في نفس اليوم تحت عنوان "السينما المستقلة في 2013" لعرض أفلام "فيلا 69، فرش وغطا"، ويشارك في الندوة المنتج محمد حفظي وخالد أبو النجا والفنانة لبلبة والسيناريست محمد الحاج ومحمود عزت، والمخرجة آيتن أمين، ويدير الندوة الناقد الفني طارق النشاوي.

ويستكمل المعرض في عقد ندواته الأربعاء الموافق 29 من يناير تعقد ندوة لمسلسل "الداعية"، ويدير الندوة الدكتورة عزة هيكل، ويشارك فيها كل من الكاتب مدحت العدل والمخرج محمد جمال العدل، ونخبة من الفنانين والفنانات منهم "بسمة، طارق التلمساني، أحمد فهمي، هاني سلامة، ريهام عبدالغفور، صفاء الطوخي".

ويشهد يوم الخميس الموافق 30 من يناير احتفالية مهداة للموسيقار عمار الشريعي بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة ويتضمن عرض فيلم تسجيلي للموسيقار الراحل عمار الشريعي وكلمة لأسرته وعرض لفرقة موسيقية لذوي الإعاقة.

كما يشهد يوم الجمعة الموافق 31 من يناير ندوة مسلسل "موجة حارة"، ويشارك في الندوة عدد من الفنانين المشاركين في العمل على رأسهم الفنانة معالي زايد ورانيا يوسف.

كما تشهد أول أربعة أيام في فبراير المقبل عقد عدد من الندوات، ويشارك فيها عدد من الفنانين على رأسهم " إيمان البحر درويش، وندوة بدون ذكر أسماء يشارك فيها " الكاتب وحيد حامد، والفنان أحمد راتب، بالإضافة إلى ندوة "المسرح المصري ما له وما عليه" ويشارك فيها الدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح والفنان عماد سعيد رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والمخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المركز القومي للمسرح.

وتختتم الاحتفالات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الثلاثاء الموافق 4 من فبراير بندوة تحت عنوان "السينما حرية الإبداع"، ويشارك فيها المخرجة إيناس الدغيدي، وعدد من النقاد منهم: "علي أبو شادي، سمير فريد، الناقدة ماجدة موريس، مع احتفالية لفرقة "العاصفة" والفنان خالد الصاوي".
الجريدة الرسمية