رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "ملتقى الشباب": الفقر والتعليم سبب تدمير الشباب

فيتو

عقد ملتقى الشباب، ظهر اليوم، أولى ندواته بقاعة المائدة المستديرة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ45، تحت عنوان "التغيير والمستقبل وسؤال التوافق بين الشباب"، طارحا عدة تساؤلات حول سبب انقسام السباب بعد ثورة 25 يناير، ولماذا يثور الشباب في الشارع حتى هذه اللحظة؟ ولماذا لم تحقق ثورة يناير أهدافها حتى الآن.


وقالت الدكتورة مدير المصادفة، مدير عام مركز تنمية الكتاب والتي أدارت الملتقى، إن الشباب هم من وضعوا مصر على بداية الدرج من خلال ثورتهم، مشيرة إلى أن مصر شابة وتعتمد دائما على شبابها، لذلك يجب الاهتمام بهم وتحقيق مطالبهم.

وأضافت أن شعار معرض الكتاب هذا العام "الثقافة والهوية"، موضحة أن هذا الشعار لم يأت من فراغ، وإنما يسعى معرض الكتاب هذا العام إلى مناقشة هوية مصر الحقيقية وإثبات أن مصر هي أم الدنيا.

وقال محمد سلامة الهلالى، عضو اتحاد شباب الثورة، أن الفقر وسوء التعليم والنظم السياسية تسببت في تدمير شباب هذا البلد، مضيفا إلى أنه لا بد من إعادة تأهيل الشباب وإعادة ثقتهم بأنفسهم.

وأشار إلى أن مشاكل شباب مصر جميعا مهما اختلفت اتجاهتهم واحدة، فجميعهم يسعون إلى العيشة الكريمة، والكرامة الإنسانية، موضحا أن ثورة يناير لم تقم ضد أشخاص بعينهم، وإنما ضد النظم التي تقف دون تحقيق الكرامة الإنسانية لشعب مصر.
الجريدة الرسمية