رئيس التحرير
عصام كامل

39 مليار دولار إجمالي مبيعات "هواوي" العالمية في ٢٠١٣

فيتو


أعلنت شركة هواوي، الشركة الرائدة عالميّا في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن نتائجها المالية غير النهائية لعام 2013 والتي تشير إلى استمرار نموها القوى ومبيعاتها الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت كاثي مينج، المدير المالي لهواوي، أنّ تقديرات إيرادات المبيعات العالميّة للشركة تتراوح بين 39.34 و39.67 مليار دولار أمريكى أي بزيادة قدرها 8%.

وأضافت أنّ هناك توقعات بأن تتراوح الأرباح التشغيلية للشركة بين 4.73 و4.86 مليار دولار أمريكى لسنة 2013.

كما صرحت بأنّ هواوي قامت خلال سنة 2013 بإعادة هيكلة إدارتها لتبسيطها وتحسينها لضمان كفاءة التشغيل، مع استمرار استقرار التدفقات النقديّة من الأنشطة التشغيليّة ومعدّل الأصول إلى الالتزامات الماليّة الخاصّة بالشركة.

كما حققت هواوي نموًا في الأعمال على امتداد مجموعة أعمالها الرئيسية الثلاث، "قطاع الشبكات" و"قطاع مؤسسات الأعمال" المتخصّصة بالمشاريع و"قطاع الأجهزة المحمولة". حيث تأتى نسبة 75% من إيرادات مجموعة الأعمال الخاصّة بقطاع الشبكات من أكبر 50 مزود خدمات اتصالات في العالم. في حين ارتفعت نسبة الإيرادات من الخدمات والبرمجيات في مجال الاتصالات إلى 37% سنة 2013 بعد أن كانت 34% سنة 2012. كما حققت هواوي نموًا سريعًا في قطاعى مؤسسات الأعمال والأجهزة المحمولة.

إنّ التزام هواوي بالابتكار المتواصل جعلها تثبت أمام المنافسة القويّة العالميّة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث قامت الشركة في العام الماضي بتعزيز استثماراتها في مجال البحث والتطوير بهدف دعم التقنيات العلميّة والهندسيّة لضمان مواكبة احتياجات المستهلكين.
الجريدة الرسمية