رئيس التحرير
عصام كامل

"المنتدى العربي للسكر" يطلق برنامج دعم للمرضى

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

في إطار الحملة القومية لدعم مرضى السكر، أطلق المنتدى العربي للسكر، بالتعاون مع الجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجي، صباح اليوم، مؤتمرًا لإطلاق برنامج دعم مرضى السكر وزيادة الوع العام بمرض السكر ومضاعفاته، والتي تهدف لمساعدة آلاف المصريين للسيطرة على مرض السكر.


حيث صرح الدكتور عباس عربي، أستاذ الغدد الصماء والسكر بجامعة الزقازيق، بأن مصر تعاني من ارتفاع معدلات الإصابة بالسكر، حيث قفزت مؤخرا من المركز الثامن إلى المركز التاسع على مستوى العالم في معدل الإصابة بالسكري، مشيرًا إلى أن إطلاق برنامج دعم المرضى والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسكر يسعى لمساعدة أكثر من 5000 آلاف شخص في التحكم في مرض السكر.

وأشار الدكتور على عبدالرحيم، أستاذ السكر بجامعة الإسكندرية، إلى أحدث الدراسات التي تم إجراؤها على مرضى السكر DCCT، والتي استهدفت النوع الأول، حيث أثبتت أنه من خلال المتابعة الدورية لمستوى السكر في الدم، يستطيع المرضى تقليل خطورة إصابتهم بمضاعفات العين والكلى والأعصاب بنحو 60%.

بينما أثبتت نتيجة دراسة UKPDS التي أجريت على النوع الثاني من السكر، أنهم يستطيعون تقليل خطورة إصابتهم بمضاعفات العين والكلى والأعصاب بنحو 40%، علاوة على الحد من معدلات الوفاة الناتجة عن الصابة بالسكر بنسبة 20% وتجنب الأزمات القلبية بنسبة 15%.
الجريدة الرسمية