رئيس التحرير
عصام كامل

وزارة الري تطلق مزيدًا من المياه بفرع رشيد لتقليل آثار التلوث

الدكتور محمد عبدالمطلب
الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى عن إطلاق مزيد من المياه بالنيل فرع رشيد، لتقليل آثار التلوث الذي ظهر هناك مؤخرا.

وقال الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى، في تصريحات له اليوم، إن إطلاق مزيد من المياه ليس الحل الناجح والنهائى لتلك المشكلة المتكررة، ولكن يجب منع أي مصادر تصب ملوثات في نهر النيل سواء من الصرف الصحى أو الصناعى أو من خلال الأقفاص السمكية المخالفة، وذلك من خلال تكاتف جميع الوزارات المعنيه بالتنسيق التام بينها.


وكشف د.عبدالمطلب أنه تم عمل مسح شامل لمجرى نهر النيل فرع رشيد من مدينة دسوق حتى خلف قناطر الدلتا بزمام حماية النيل شمال فرع رشيد، وحماية النيل حنوب فرع رشيد من خلال المرور باللنشات.

في الوقت نفسه أصدر عبد المطلب تعليمات بتعديل جدول إطلاق المياه المقرر خلال تلك الفترة من العام بإطلاق مزيد من المياه بالنيل فرع رشيد، وذلك لتقليل اثار التلوث الذي ظهر هناك مؤخرا، حيث أن تلك الفترة تشهد اقل احتياجات للمياه بالنسبة للمحاصيل وتستغلها الوزارة في إجراء أعمال الصيانة للمنشآت المائية على نهر النيل كل عام.

وأكد وزير الري أن حل مشكلة التلوث عن طريق إطلاق مزيد من المياه ليس الحل الناجح والنهائى لتلك المشكلة المتكررة، ولكن يجب منع أي مصادر تصب ملوثات في نهر النيل سواء من الصرف الصحى أو الصناعى أو من خلال الأقفاص السمكية المخالفة، وذلك من خلال تكاتف جميع الوزارات المعنيه بالتنسيق التام بينها.
الجريدة الرسمية