رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد بهجت يجهز مكتبًا لـ "أ ش أ" في جوبا

رجال الأعمال الوطنى
رجال الأعمال الوطنى الدكتور أحمد بهجت

وافق رجل الأعمال الوطنى الدكتور أحمد بهجت، على تجهيز مكتب صحفى لوكالة أنباء الشرق الأوسط في "جوبا" عاصمة جنوب السودان، وذلك في إطار اهتمام مصر "حكومة وشعبا وصحافة" بالقارة الإفريقية حيث الأمن القومي المصري.


وجاء هذا الاتفاق على هامش الاحتفال الذي أقامته وزارة الداخلية اليوم الخميس، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، في إطار الاحتفال بعيد الشرطة الموافق 25 يناير.

وأكد الدكتور أحمد بهجت خلال لقائه مع الأستاذ علاء حيدر- رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تفهم مطلب الوكالة في توفير مكتب لها به كامل المرافق في جوبا، نظرا لافتقار دولة جنوب السودان الوليدة للبنية التحتية والمنشآت السكنية والإدارية.

وأضاف بهجت أن المكتب الذي سيوفره يقع في مجمع سياحى وإداري وطبى وتجاري كبير تتولى "مجموعة بهجت" إقامته في عاصمة جنوب السودان، ويتكون المجمع من مبنى إداري وآخر طبي يرتفع كل منهما 11 طابقا، كما يضم فندقا به 340 غرفة، فضلا عن سوق تجاري على مساحة 3500متر.

ويندرج هذا المشروع في إطار إدارك الدكتور أحمد بهجت لأهمية إفريقيا لمصر، لاسيما دول حوض النيل على أساس أن النيل هو ترياق الحياة للمصريين.

ومن المقرر أن يقوم الأستاذ علاء حيدر بتوقيع اتفاق في هذا الصدد مع الدكتور أحمد بهجت خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم بدء إرسال شباب صحفى الوكالة إلى جوبا بعد شهر من مرور توقيع الاتفاق.

ومن جانبها ستقوم "أ ش أ" بتغطية شاملة لدولة جنوب السودان الوليدة، مع الاهتمام بالمشروعات المصرية التي تقام في هذا البلد الإفريقي الشقيق، باستخدام أحدث تقنيات الصحافة الحديثة من "فيديو، وسوشيال ميديا، ورسائل قصيرة".

ويأتي هذا الاتفاق في إطار توجه وكالة أنباء الشرق الأوسط لفتح مزيد من المكاتب في أفريقيا مع اقتراب إطلاق الوكالة لبوابة إلكترونية، التي سيتم تدشينها قريبا وفقا للبروتكول الموقع مع الاتحاد الأوربي.
الجريدة الرسمية