رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطنية للتغيير"لرئيس "النور": الثورة لم تهبط من السماء

 الدكتور يونس مخيون
الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور

استنكر أحمد بهاء الدين شعبان، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير تصريحات الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور حول ثورة 25 يناير والتي أكد فيها أن القوى الثورية لم تشارك في الثورة وإنما انتظرت الشباب حتى تقفز على ثورتهم.


وأكد أن كلام مخيون "ساذج"، مشيرا إلى أن الشباب لم يولد بالثورة كما أنها لم تهبط إليه من السماء وإنما كانت نتيجة تطور طبيعي من الأنشطة الفعالة على مدى سنوات طويلة سبقت عام 2011 والتي كانت تنفذها حركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير ورموزها، الذين رفعوا شعارات لا للتمديد ولا للتوريث في أوج سلطان الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأضاف أن حزب النور والحركات السلفية كانت طوال فترة ما قبل الثورة جزءا من أدوات السلطة للسيطرة على الوضع كما أن قادتها هم من دعوا إلى مساندة نظام مبارك في فترة الثورة وكفروا من يثور عليه.

وأشار إلى أن رئيس الحزب أطلق هذه التصريحات في الفترة الحالية بعدما ادرك أن المصريين لفظوا جميع الاتجاهات الدينية المتطرفة واسقطوا مشروعهم.

جديرا بالذكر أن مخيون صرح أن جميع القوى الثورية لن تشارك في ثورة يناير وإنما قفزت عليها، مشيرا إلى أن حزب النور شارك في الثورة بحماية المنشآت والمواطنين ولكن دون الظهور في الميادين، حتى لا يقال إن ما يحدث ثورة إسلامية.
الجريدة الرسمية