رئيس التحرير
عصام كامل

"الوفد" يطالب بإعفاء أصحاب الصناعات الصغيرة من الضرائب

حزب الوفد
حزب الوفد

طالبت ميرفت عبدالرحمن، نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد، الحكومة، بمساعدة صغار المستثمرين المصريين أصحاب الصناعات الصغيرة المتعثرة والمتوقفة، وإعفائهم من الضرائب خلال فترة التعثر ورفع الغرامات عنهم، معتبرة أن هذه الصناعات تعد الفرصة الذهبية في النمو الاقتصادى، الذي يتحقق بتدفق الاستثمارات.


وشددت على ضرورة وضع خطة اقتصادية محددة المعالم، قابلة للتنفيذ على اﻷرض، لإخراج مصر من كبوتها، متمنية أن ينخفض العجز في الموازنة إلى 11% ثم إلى 9% ثم إلى 7%، حتى تكون متمشية وفق المستويات العالمية، "بحسب تعبيرها".

وقالت في تصريح صحفي اليوم الخميس: إن الموافقة على الدستور الجديد، يجب أن تكون نقطة البداية لانتعاش الحالة الاقتصادية وتحسنها في مصر، والتي أوشكت على مرحلة الخطر، بسبب تضخم عجز الموازنة وارتفاع نسبة البطالة وانخفاض الاحتياطي النقدي وتراجع الموارد الأجنبية وانفلات الأسعار.

وأكدت أهمية البدء في سياسة جديدة مع المستثمرين العرب والأجانب وفتح المزيد من الأسواق الجديدة أمام الصادرات المصرية وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، مع استعادة ثقة المستثمرين سواء كانوا مصريين أو عربا أو أجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مشروعات جديدة.

وتابعت: "لابد من تثبيت شعار" صنع في مصر "الذي يؤدى إلى تجنب الاقتصاد المصرى الاعتماد على القروض والمعونات.




الجريدة الرسمية