رئيس التحرير
عصام كامل

التضامن: البرعي لم يقبل استقالات أعضاء التأمينات

أحمد البرعى وزير
أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي

أكد الدكتور هانى مهنا مساعد وزير التضامن الاجتماعى والمتحدث الرسمى باسم الوزارة أن الوزير الدكتور أحمد البرعي لم يبت في استقالة البدرى فرغلى رئيس اتحاد اصحاب المعاشات أو شكرى عازر رئيس نقابة تضامن اصحاب المعاشات من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.


وأبدى مهنا استغرابه من انسحاب فرغلى وعازر قبيل انعقاد أول اجتماع لمجلس الإدارة بتشكيله الجديد الإثنين المقبل، والذي اعتبره بمثابة قناة للحوار بين المعنيين بقضايا أصحاب المعاشات، مشددا على أنه كان بإمكانهم الانتظار للاجتماع الأول وعرض مطالبهم على الوزير والذي يشغل رئيس مجلس إدارة الهيئة قبل التصريح بالاستقالة في الإعلام.

وقال المتحدث الرسمى: إنه ما زال يرى أن الحوار هو أفضل السبل لتدارك أي مشكلة بعيدا عن تصديرها للإعلام، موضحا أن أهم أسباب الاستقالات تركزت على ضم غير المعنيين بقضايا اصحاب المعاشات لمجلس إدارة الهيئة، وهو مثير للاستغراب لأن وزير التضامن الاجتماعى أرسل لوزارة القوى العاملة لترشيح 4 نقابات أو كيانات فاعلة في خدمة اصحاب المعاشات مع التأكيد على فاعليتهم، وهو ما حدث وردت به وزارة القوى العاملة، وعليه قامت التضامن بمخاطبة النقابات الأربع لاختيار من يمثلهم وقاموا بذلك بالفعل وتم تعيينهم.

وقال:" لا ينبغى أن تطفو الخلافات الشخصية بين الكيانات التي تقول انها ممثلة لاصحاب المعاشات إلى مستوى التأثير على المصلحة العامة ".
الجريدة الرسمية