رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تستعد للاحتفال بذكرى ثورة يناير بعروض فنية بالميادين

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

بدأت محافظة الجيزة التنسيق مع عدد من القوى السياسية والحركات الشبابية لعمل حشود منظمة وموحدة للجميع في احتفالات المحافظة بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.


وأكدت المحافظة تمسكها بأن تكون الشعارات المرفوعة من نوعية الشعارات المشجعة على وحدة الوطن وأبنائه ومحفزة للشعور الوطنى لدى الجميع.

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة - خلال اجتماعه اليوم بالقيادات التنفيذية بالمحافظة للاستعداد لاحتفالات المحافظة بثورة 25يناير - إن المحافظة أعدت برنامجًا حافلًا للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة والمكاسب التي حققتها للشعب المصرى.

ولفت إلى أنه يأتى في مقدمة الإجراءات التي تتخذها المحافظة في هذا الشأن تأمين التجمعات المتوقعة من المواطنين والشباب للاحتفال بذكرى الثورة وكذلك واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسلامة المنشآت الحيوية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة.

أضاف الدكتور على عبد الرحمن أن ثورتى 25 يناير و30 يونيو حققت العديد من الإيجابيات وأحرزتا تطورا ملحوظا في تقديم الخدمات للمواطنين والتلاحم مع الجماهير، مشيرًا إلى نجاح خارطة الطريق بإقرار الدستور الجديد للبلاد وبداية العمل في باقى الاستحقاقات من انتخابات برلمانية ورئاسية وإعادة بناء مؤسسات الدولة وتحقيق طموحات المواطن البسيط.

وأوضح أن برنامج الاحتفال يتضمن أيضًا تكثيف الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة التواجد الأمنى بالشوارع وأمام المنشآت الحكومية والحيوية لمواجهة أي خروج على القانون أو أي محاولة لتعكير صفو الاحتفالات أو أي اعتداء على التجمعات، مؤكدًا أن أجهزة المحافظة أعدت برنامجًا لافتتاح العديد من المشروعات الخدمية في أنحاء المحافظة خلال الأيام المقبلة.

وطالب عبد الرحمن - خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن - برفع حالة الطوارئ في كافة القطاعات الخدمية خاصة مياه الشرب والصرف الصحى وتأمين التيار الكهربائى، مشددًا على تواجد كافة القيادات التنفيذية خلال هذه الأيام للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطن.

من جانبه، قال اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام "إن كل مبانى الوحدات المحلية التابعة للمحافظة سيتم تزيينها ورفع علم الجمهورية عليها احتفالًا بالثورة وإقرار الدستور كما ستنفذ هيئة النظافة والتجميل تشكيلات من الزهور بالميادين العامة وتكثيف أعمال النظافة".

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الثقافة لعمل عروض فنية وثقافية وتجهيز عربات تجوب الميادين والشوارع لإذاعة الأغانى والأناشيد الوطنية.
الجريدة الرسمية