رئيس التحرير
عصام كامل

"تايمز": مؤتمر "جنيف 2" لن يغير الوضع المأساوى لسوريا

الاحداث فى سوريا
الاحداث فى سوريا - ارشيفية

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن مؤتمر "جنيف 2" لن يغير الوضع المأساوي في سوريا، ولن يضمد جراحةا ومن المتوقع أن لا يجلب السلام ولكن يمكن أن يقدم حل جزئي للأزمة السورية التي أودت بحياة أكثر من 130 ألف شخص على مدى الثلاث سنوات.


وأشارت إلى اجتماع جميع اطراف النزاع السوري والمجتمع الدولي في مؤتمر "جنيف 2"، مشيرة إلى أن مدافع الهاون مازالت تضرب ضواحي سوريا في حلب، ما ينبأ بان الوضع لن يتغير كثيرا في المستقبل وسيبقي الوضع المأساوي على أرض الواقع في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن مؤتمر جنيف حتى الآن يتحدث عن مستقبل الرئيس بشار الأسد على الرغم من تأكيد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري أن استمرار الاسد لا يتوافق مع إقامة حكومة انتقالية.

وأضافت أنه ينبغى على الدول المشاركة في مؤتمر جنيف، أن تتحدث عن حياة السوريين والوضع الإنساني لهم والبحث عن تحسين سبل عيشهم من خلال العمل الدبلوماسي، بعد إعلان وزير الخارجية التركي، داودا أوغلو أن الجوع أصبح سلاح للحرب وأكد ذلك التقرير المصور المروع لقتل 11 ألف سجين سوري تعرضوا للجوع والتعذيب.

وحثت الصحيفة الدولة المشاركة في مؤتمر جنيف 2 على فعل شيء للتضامن مع الشعب السوري ورفع المعاناة عنه، واقناع الأسد بالتنحي بإرادته حتى لا يؤدي إلى تدمير البلاد.
الجريدة الرسمية