رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أسماء ممثلي مصر بالمؤسسات المالية الدولية

فيتو

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء، نص القرار الرسمي للدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، بتعين ممثلي جمهورية مصر العربية في بعض المؤسسات المالية الدولية. 
وقضى القرار الذي حمل رقم "69 لسنة 2014"، بتعيين الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى، في منصب محافظ لجمهورية مصر العربية لدى البنك الدولي ولدى البنك الأوربي للتعمير والتنمية، ومحافظًا في مجلس محافظي الصندوق العربى وتعيين أسامة صالح محافظًا مناوبًا له عن هذا المنصب، وتعيين أسامة صالح وزير الاستثمار محافظًا مناوبًا له عن منصب البنك الدولى والدكتور منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة محافظًا مناوبًا عن منصب البنك الأوربي، كما تم تعيين الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى محافظًا من قبل جمهورية مصر العربية لدى صندوق النقد الدولى ولدى بنك التنمية الأفريقى، وتعيين الدكتور أحمد جلال وزير المالية محافظًا مناوبًا له عن منصب صندوق النقد والدكتور زياد بهاء الدين محافظًا مناوبًا له عن منصب بنك التنمية الإفريقى.
كما تم تعيين الدكتور أحمد جلال وزير المالية محافظًا لجمهورية مصر العربية في مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والدكتور زياد بهاء الدين محافظًا مناوبًا له.
كما تم تعيين الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، محافظًا لجمهورية مصر العربية في مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" ومحافظًا في مجلس محافظي الهيئة العربية للاستثمار وتعيين السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما محافظًا مناوبًا له عن المنصب الأول ويعين رئيس بنك التنمية مناوبًا له عن المنصب الثاني.
ومثل جمهورية مصر العربية في مجلس محافظى بنك شرق وجنوب أفريقيا للتجارة والتنمية "الكوميسا" الدكتور منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، وتعين أسامة صالح وزير الاستثمار محافظًا مناوبًا له.
وقد صدر القرار في 21 يناير الجاري، ونشر بالعدد 3 مكرر ج من الجريدة الرسمية، تمهيدا لتنفيذه من الجهات المختصة.
الجريدة الرسمية