رئيس التحرير
عصام كامل

وزير العدل يشيد بنجاح عملية الاستفتاء بنسبة غير مسبوقة

المستشار عادل عبد
المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل

التقى وزير العدل، المستشار عادل عبدالحميد، بمقر الوزارة وفد الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي ووزارة العدل الأمريكية؛ وذلك لبحث سبل التعاون بين وزارة العدل المصرية ونظيرتها الأمريكية في مجالات التدريب القضائي ومكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة.

وأشاد وزير العدل أثناء اللقاء، بنجاح عملية الاستفتاء على الدستور الجديد، والتي شارك فيها الشعب المصري بنسبة غير مسبوقة، مشددًا على التزام الحكومة المصرية بمعايير الشفافية والنزاهة في أداء علمية الاستفتاء، وهو الأمر الذي أشاد به المواطن المصري وكذلك المنظمات الدولية التي تابعت التصويت. 

وأشار عبدالحميد، إلى أن مصر حكومة وشعبا متمسكة بالمسار الديمقراطي، واحداث التغيير الحقيقي، باعتباره من أهداف ثورة 30 يونيو وهي الثورة الشعبية التي أيدها الجيش المصري العظيم. 

وأكد وزير العدل أهمية التعاون مع الجانب الأمريكي في تطوير منظومة العدالة، خاصة فيما يتعلق بالتعاون الدولي في مجال التدريب القضائي والميكنة والتشريعات الحديثة، والتي من شأنها تحقيق مبدأ العدالة الناجزة وتحقيق الاستقرار الجاذب للاستثمار، وهو الأمر الذي يسانده ما سوف يدعمه استمرار الدولة المصرية في تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الانتقالية. 

حضر اللقاء مساعد أول وزير العدل المستشار عزت خميس والمستشار عمر حفيظ، والمستشار وديع حنا ناشد، كما حضر من الجانب الأمريكي السفيرة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي كلايتسل، وسكوت كارلسون ورانيا الرزاز، كما حضر السيد ديفيد رازلي من وزارة العدل الأمريكية.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد الأمريكي، اهتمام الولايات المتحدة بالتعاون مع وزارة العدل المصرية ودعم جهودها وجهود الحكومة المصرية في تطوير منظومة العدالة، وذلك وفقًا للاولويات وما يحدده وزير العدل من مشروعات، مشيرًا إلى أن التعاون بين وزارة العدل المصرية والولايات المتحدة مستمر منذ عقود طويلة وأسفر عن العديد من المشروعات المتعلقة بالمحاكم المتخصصة والميكنة ومشروعات القوانين ذات الاهتمام المشترك بين الدوليتن. 
الجريدة الرسمية