رئيس التحرير
عصام كامل

"الآثار": القوات المسلحة تتولى التأمين الصحي للعاملين بالوزارة

الدكتور محمد إبراهيم
الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة

حرص الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة لشئون الآثار في مستهل زياته اليوم الأربعاء، إلى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر للوقوف على آخر مستجدات مشروع إنشاء متحف الغرقة، حيث تفقد القاعة المخصصة لإقامة معرض توت عنخ آمون بالمدينة.


والتقى إبراهيم خلال الزيارة الأثريين العاملين بالمحافظة لمناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بالشأن الأثري، وفي مقدمتها ما يواجهه العاملون بمختلف المواقع الأثرية بالغردقة من مشكلات قد تعيق حركة العمل الميداني، وذلك بحضور مدير عام آثار البحر الأحمر بلال محمود، ومدير عام آثار الغردقة ناصر العماري، ومدير عام منطقة آثار القصير ياسين محمد.

وأكد وزير الآثار خلال اللقاء حرصه البالغ على تحويل كل ما يتوافر لوزارته من دخل لرفع كفاءة العاملين بها مهنيا ومعيشيا، بالإضافة إلى تمويل مختلف المشروعات التي من شأنها تطوير وترميم مختلف المواقع الأثرية بما يحفظ لها الشكل الحضاري الذي يتناسب مع قيمة هذا الإرث الثقافي والحضاري.

وأوضح أن المديونية الواقعة على عاتق الوزارة لصالح وزارة المالية بلغت 850 مليون جنيه مصري وذلك قبل توليه حقيبة الآثار، ما أعاق حركة العمل الأثرية وحال دون البدء في استكمال العديد من المشروعات القومية المهمة.

وكشف إبراهيم أنه جار التنسيق حاليا مع القوات المسلحة لتتولى التغطية التأمينية الصحية لتشمل كافة العاملين بوزارة الآثار من خلال المستشفيات والعيادات التابعة للقوات المسلحة بمختلف أنحاء الجمهورية بما يضمن أفضل سبل الرعاية الصحية للعاملين بالآثار دون تحمل المزيد من الأعباء المعيشية، لافتا إلى الدور البارز الذي يلعبه العاملون بالآثار من مفتشين وخفراء ومتخصصى الترميم من أجل تأمين وحماية تاريخ شعب كامل حتى يصل إلى الأجيال القادمة دون المساس به مثلما تركه لنا الأجداد.

وأكد أن الحد الأدنى للأجور سوف يطبق على كافة العاملين بالدولة دون تفرقة باعتباره قرارا سياديا لابد أن يشمل جميع العاملين بالدولة بكافة قطاعاتها.
الجريدة الرسمية