رئيس التحرير
عصام كامل

الإعلان عن تنظيم حملة الاغاثة العربية الأولى لنصرة الشعب السوري من الأردن

الثورة السورية
الثورة السورية

أعلنت الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري "أنصر" اليوم "الأحد" عن تنظيم "حملة الاغاثة العربية الأولى لنصرة الشعب السوري" بالتعاون مع الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري بمشاركة عربية واسعة وذلك تحت شعار "نبض الحرية".

وقال رئيس الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري بسام الدويحي في مؤتمر صحفي عقده في مجمع النقابات المهنية في عمان اليوم إن الحملة بدأت بالتعاون مع 15 هيئة شعبية في الدول العربية من أجل إرسال مساعدات إنسانية واغاثية الى الشعب السوري في الداخل والذي يعاني من الجوع والتشرد وتوفير العلاج نتيجة ما يتعرض له من قتل وتدمير.
وأضاف "إن أعضاء الحملة سيتجمعون في اسطنبول بتركيا في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري من أجل شراء المساعدات والاحتياجات اللازمة للشعب السوري وإدخالها برا إلى المناطق الشمالية السورية وتسليمها الى المجالس المحلية هناك إضافة الى اللاجئين المتواجدين في تلك المناطق".
وأكد الدويحي أن الغاية من القافلة اغاثية انسانية على أمل فتح الباب للقوافل الأخرى والدخول إلى سوريا كما أن القافلة رسالة للشعب السوري بأن الشعوب العربية لم تنساه.
وأشار إلى أن الحرب في سوريا خلفت أكثر من 65 ألف قتيل وأكثر من 120 ألف جريح و230 ألف مفقود و65 ألف معتقل إضافة إلى 5 ملايين مشرد في الداخل السوري وكذلك 5ر1 مليون لاجئ في دول الجوار.
الجريدة الرسمية