رئيس التحرير
عصام كامل

هبوط أول طائرة ركاب في مطار حلب الدولي

 مطار حلب الدولي
مطار حلب الدولي -صورة ارشيفية

هبطت اليوم ( الأربعاء ) أول طائرة ركاب في مطار حلب الدولي ( شمال سوريا ) بعد أن تمكن الجيش السوري من إعادة الأمن والاستقرار للمناطق المحيطة به، وإصلاح الاضرار التي لحقت به من جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة به بسبب إطلاق قذائف الهاون عليه.


وأفادت وكالة الأنباء السورية ( سانا ) أن " أول طائرة ركاب هبطت في مطار حلب الدولي بعد إعادة الجيش الأمن والاستقرار إلى المناطق المحيطة به وتأهيل وإصلاح الأضرار التي لحقت به جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة ".

وكان الجيش السوري قد أعلن بيان صادر عن القيادة العامة يوم 13 من الشهر الجاري أنه أعاد الأمن والاستقرار لخمس مناطق قريبة من مطار حلب الدولي، ما يعزز أمن المطار وسهوله الحركة فيه، ويمهد الطريق للقضاء على الارهابيين المرتزقة في ريف حلب الشرقي والشمالي ويحكم السيطرة على المدينة الصناعية والطرق المؤدية من منطقة الباب إلى مدينة حلب كما يساهم في تضييق الخناق على البؤر الإرهابية المنتشرة في بعض أطراف المدينة.

وكان مقاتلو المعارضة قد أطلقوا في فبراير عام 2013 "معركة المطارات" في محافظة حلب، وهاجموا عددا من القواعد الجوية والمطارات، وتمكنوا من السيطرة على موقع اللواء 80 المكلف حماية مطار حلب الدولي وقاعدة النيرب الجوية الواقعة شرق حلب.

وتشهد محافظة حلب منذ أكثر من عام اشتباكات وصفت بالعنيفة بين مقاتلي الجيش السوري، والجيش الحر مع التنظيمات المسلحة، بغية إعادة السيطرة والأمان إلى محافظة حلب التي تعد العاصمة التجارية لسوريا.

وتتواصل العمليات العسكرية والمواجهات بين الجيش ومسلحي المعارضة في مناطق عدة من البلاد، في حين تغيب الحلول السياسية، في ظل تبادل للاتهامات بين السلطات والمعارضة حول مسئولية أحداث العنف وعرقلة الحل السياسي.
الجريدة الرسمية