رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول: تطوير معامل التكرير يتصدر أولوياتى

المهندس اسامة كمال
المهندس اسامة كمال وزير البترول

أكد أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تطوير وتحديث معامل التكرير المصرية وتشغيلها بصورة آمنة تأتى على رأس أولويات خطة عمل الوزارة، من أجل زيادة طاقات المعامل وتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية وترشيد استيراد جانب منها وتصدير الفائض.


جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الإحد، يرافقه اللواء سمير عجلان، محافظ السويس، واللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث، وقيادات قطاع البترول لمعمل تكرير شركة السويس لتصنيع البترول، وافتتاح بدء التشغيل التجريبى لمجمع التفحيم الذى يحول المازوت إلى سولار ومقطرات وسطى ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة والذى تبلغ طاقته الإنتاجية حوالى 3500 طن يومياً من المازوت لإنتاج 1500 طن يومياً من السولار.

وأوضح أن إعادة تأهيل مجمع التفحيم والمتمثلة فى الإصلاحات والصيانة الشاملة للأعمال المدنية والميكانيكية والتى قامت بها شركة بتروجت بتكلفة 7 ملايين جنيه تأتى فى إطار السياسة الرامية إلى تعظيم قيمة المازوت، وتحويله للسولار الذى يتم استيراد كميات منه لتغطية جانب من احتياجات السوق المحلى.

وأضاف أنه يتم حالياً التركيز على تطوير وتنفيذ المشروعات ذات الصلة بتلبية احتياجات المواطنين فى إطار سياسة الحكومة الرامية إلى جذب الاستثمار للتيسير على المواطنين وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

الجريدة الرسمية