رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..«عميد طب أسيوط»: لدينا عجز في التمريض بالمستشفيات الجامعية

فيتو

أكد الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب بجامعة أسيوط، رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن مستشفيات أسيوط الجامعية تعاني من عجز في هيئة التمريض، رغم المحاولات المبذولة لحل هذه المشكلة.

وأوضح مخلوف، خلال لقائه وعدد من الإعلاميين بأسيوط، وذلك بحضور الدكتور أيمن خيري، نائب مدير المستشفى، أنه جار التنسيق مع وزارة الصحة ليتم إعارة عدد من الممرضات للالتحاق بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى زيادة عدد الطالبات في كل من مدرسة وكلية التمريض وذلك في محاولة لتقليص هذا العجز، مضيفًا أنه في ظل التوسعات وأعمال التطوير التي تجرى باستمرار من مختلف التخصصات الموجودة في مستشفيات الجامعة فهناك صعوبة كبيرة في تنمية زيادة الموارد المالية المناسبة لتلبية احتياجاتنا وتوفير الأجهزة والمعدات.

ولفت مخلوف إلى تخصيص رقم 95404 لتلقي التبرعات وذلك عن طريق إرسال رسالة فارغة من أي تليفون محمول بتكلفة 5 جنيهات والتي سوف يتخصص عائدها لعلاج المرضى غير القادرين، كما تم إطلاق خط ساخن على رقم 5052 وذلك لتلقى استفسارات وشكاوى المرض في مختلف أقسام مستشفيات الجامعة والرد عليها.

وطالب مخلوف بضرورة تكاتف جهود كل فئات المجتمع أطيافه وذلك لمساعدة المرضى في شتى محافظات الصعيد والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لتطوير المنظومة الصحية المقدمة لهم وهو ما يتطلب التعاون والمساعدة المالية من رجال الأعمال وأهل الخير وكذلك من العاملين في مجال الإعلام لزيادة الوعى الصحي والتعريف بأهمية التكافل الاجتماعي والمشاركة المجتمعية وهو ما تساعد فيه منظمات المجتمع المدني.

وذكر أن جمعية الأورمان تبرعت بـ52 مليون جنيه لدعم مستشفى القلب، كما يجرى التعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم المستشفيات الجامعية وتطويرها.
الجريدة الرسمية