رئيس التحرير
عصام كامل

حبس نائب رئيس حى السيدة زينب ومدير المتابعة للحصول على رشوة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أمر المستشار أحمد الأبرق رئيس نيابة السيدة زينب بحبس نائب رئيس حي السيدة زينب ومدير المتابعة الميدانية 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالحصول على رشوة من صاحب عقار مقابل عدم إزالة 3 طوابق مخالفة بالعقار الذي يملكه.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن مباحث المرافق بالقاهرة تلقت بلاغًا من "أيمن.ع" 45 سنة فني ديكور أفاد فيه أنه يملك عقار بمنطقة السيدة زينب وأن كلا من "خالد.م" مساعد رئيس حي السيدة زينب و" أحمد.ص" مدير المتابعة الميدانية بالحي طلبا منه دفع رشوة 6 آلاف جنيه على سبيل الرشوة نظير عدم اتخاذ الإجراءات القانونية لإزالة 3 طوابق مخالفة بالعقار ملكه وأنهما تقاضيا منه مبلغ 4 آلاف جنيه وأبدي استعداده لسداد المبلغ المتبقي مقابل ضبطهما متلبسين بالواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة بالتنسيق مع إدارة المساعدات الفنية تم تسجيل مكالمتين هاتفيتين بين مقدم البلاغ وبين المتهم الثانى وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار المتهمين. 

وتمكن رجال المباحث من ضبطهما وبمواجهتهما أمام اللواء محمد توفيق مدير المباحث الجنائية والعميد حاتم كامل وكيل الإدارة اعترفا بارتكابهما للواقعة وأمرت النيابة بحبسهم.
الجريدة الرسمية