رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط يجتمع بخبراء مصريين بالخارج عبر "الفيديو كونفرنس"

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

تُنظِّم وزارة التخطيط اجتماعًا عبر "الفيديو كونفرنس" مع الخبراء المصريين العاملين في الخارج، وخاصة في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اليوم الأربعاء، وبحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط وكريم ويصا- المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي.


ويهدف الاجتماع إلى استعراض جهود التطوير التي تقوم بها الوزارة في الوقت الراهن ومناقشة المنهجية الجديدة المتبعة في إعداد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للفترة 14/2015 – 16/2017 والتي تستهدف إعلاء البُعد المكاني للمشروعات التنموية المتضمنة في الخطة، بالإضافة إلى تفعيل مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في وضع الخطة وتنفيذها ومتابعتها أيضًا.

كما يتناول الاجتماع مناقشة إستراتيجية التنمية المستدامة 2030، والتي تقوم وزارة التخطيط بإعدادها في الوقت الراهن، بالتعاون مع كافة الجهات المعنيّة في الدولة من وزارات وهيئات وقطاع خاص ومجتمع مدني ومنظمات تنمية ومفكرين وغيرهم.

ومن المتوقع أن يُناقش الاجتماع أيضا أهم التحديّات التي تواجه الاقتصاد المصري خلال الفترة الراهنة، والاستفادة من الخبرات المصرية في الخارج لدعم الاقتصاد المصري وتنشيطه، وطرح أهم السياسات التي يمكن اتخاذها في المدى القصير والمتوسط لمعالجة مشكلات البطالة والتضخم وتحسين مستوى الخدمات العامة.
الجريدة الرسمية