رئيس التحرير
عصام كامل

موقع إسرائيلى: بيريز سيلقى خطابا سياسيا حادا في دافوس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من المتوقع أن يتوجها اليوم الأربعاء إلى مدينة دافوس في سويسرا، للمشاركة في الاجتماع الـ 44 للمنتدى الاقتصادي الدولي الذي بدأ أعماله أمس.

وقال موقع "ميجافون" العبرى: إنه من المتوقع أن يلتقى الإثنان هناك مع كبار رجال الصناعة والاقتصاد في العالم، إلى جانب عقد لقاءات سياسية، ومن يبن الاجتماعات السياسية التي ستعقد هناك لقاء رئيس الوزراء نتنياهو مع وزير الخارجية، جون كيري.

وتسعى إسرائيل في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد سنويًا في دافوس بتقديم المواعظ حول السلام وإبراز إسرائيل بأنها مفتاح الحل لا أساس المشكلة، وذلك إلى جانب استغلاله في أغراض دعائية واقتصادية على حد سواء، خشية منها من المقاطعة الدولية بسبب سياسة الاستيطان.

وأكد نتنياهو أنه سيسعى خلال المؤتمر لجذب استثمارات للاقتصاد الإسرائيل، والحديث عن الريادة التكنولوجية الإسرائيلية مع التركيز على صناعة الإنترنت، فضلًا عن عقد محادثات مع الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو ومسئول كبير في شركة جوجل، لإقناعهم بالقدوم إلى إسرائيل والاستثمار هناك.

ومن جانب بيريز فإنه من المقرر أن يلقى خطابا سياسيا حادا سيطرق خلاله إلى قضايا الشرق الأوسط، تقدم عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وضرورة منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية، وتعزيز مكانة إسرائيل كقوة عظمى في عالم التكنولوجيا.

ويعقد منتدى دافوس هذا العام تحت عنوان "إعادة تشكيل العالم، العواقب على المجتمع والسياسة والأعمال"، في الملتقى السنوي في هذا المنتجع الشتوي بمنطقة جبال الألب السويسرية، بمشاركة 2500 سياسي واقتصادي من نحو مائة بلد بينها 40 رئيس دولة وحكومة.
الجريدة الرسمية