رئيس التحرير
عصام كامل

نيجيريا تحث اليابان على الاستثمار في قطاع الغاز

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

حثت الحكومة النيجيرية مؤسسة "ماروبيني" اليابانية على إقامة مشروعات استثمارية على الأراضي النيجيرية وخاصة في قطاع الغاز واستغلال الإمكانيات التي تتمتع بها نيجيريا في هذا المجال.
وأكد نائب رئيس نيجيريا محمد نامادي سامبو - خلال استقباله وفدا من المؤسسة اليابانية بأبوجا الليلة الماضية أن بلاده تقدم حوافز للمستثمرين الأجانب للاستثمار على الأراضي النيجيرية، منوها بأن نيجيريا بها كميات كبيرة من الموارد الطبيعية التي يجب استغلالها عن طريق الشركات الأجنبية.
من جانبه، أكد ممثل المؤسسة اليابانية في نيجيريا تاكيشي ماميا، أن شركات تابعة لمؤسسته تقوم بالفعل بالاستثمار في مجالات مختلفة وخاصة في مجال الطاقة، في عدد من الولايات النيجيرية.
كان الرئيس جودلاك جوناثان قد طالب المستثمرين الأجانب بالقدوم إلى بلاده من أجل إنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية وعدم الخوف من الأوضاع الأمنية التي قال إنها بدأت تتحسن، حيث أشار إلى أن بلاده بدأت تكسب الحرب على الإرهاب وأن ظروف الاستثمار مهيئة الآن.
وطمأن جوناثان المستثمرين الأجانب بأن إدارته تعمل على الحفاظ على أرواح المواطنين والأجانب المقيمين وممتلكاتهم، مؤكدا في الوقت نفسه أن اقتصاد البلاد يتقدم ولكنه يتطلع إلى مستويات أعلي من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتوفير العيش الكريم للمواطنين.
الجريدة الرسمية