رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري بالجزائر: ما تعرض له منتخب كرة اليد لا يعبر عن مشاعر معادية

السفير المصري لدى
السفير المصري لدى الجزائر عز الدين فهمى

أكد السفير المصري لدى الجزائر عز الدين فهمي، أن السفارة المصرية تتابع الحادث العارض الذي تعرض له منتخب مصر لكرة اليد اليوم في الجزائر، مع الاتحاد الجزائري لكرة اليد، والاتحادين الأفريقي والدولي ورئيس البعثة المصرية، حتى لا يتكرر هذا الأمر مجددًا. 

وأوضح فهمي -في تصريح أدلى به لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في الجزائر مساء اليوم الثلاثاء- أن الجمهور الجزائري كان غاضبًا من عدم تمكنه حضور مباراة فريقه، ونتيجة هذا الغب قام بإلقاء الحجارة على أوتوبيسات المنتخبات، ومن بينها المصري، مشيرًا إلى أنه حادث عارض ولا يعبر عن مشاعر معادية.

وقال السفير إنه أوفد القنصل المصري لتفقد حالة المنتخب والاطمئنان على وضعه، وأنه بحالة جيدة، منوها إلى أنه تحدث مع رئيس الاتحاد المصري الكابتن خالد حمودة، وأكد له أنه كافة الأمور تسير في اتجاه طيب.

أضاف أنه سيناقش مع مدير البلدان العربية خلال لقائه معه يوم غد -والذي كان مقررا سلفا- عدة موضوعات تخص العلاقات الثنائية، ومنها هذا الحادث، مؤكدا أن العلاقات المصرية الجزائرية تسير في اتجاه طيب، وأنه لا ينبغي لما حدث، وهو أمر فردى، لن يؤثر فى مسيرة البلدين، خاصة أن العلاقات الثنائية تشهد تطورًا ملحوظًا.
الجريدة الرسمية