رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تشتكي فلسطين للاتحاد الأوربي لصرف الانتباه عن الانتهاكات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت منظمة التحرير الفلسطينية أن شكاوى إسرائيل للاتحاد الأوربي مؤخرا مما اسموه بـ"التحريض الفلسطيني" تهدف إلى صرف الانتباه عن الانتهاكات الإسرائيلية.
وقالت المنظمة، في البيان لها، إنه وفي الآونة الأخيرة قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته أفيجدور ليبرمان إلى الاتحاد الأوربي شكاوى لا أساس لها من الصحة حول ما اسموه "بالتحريض الفلسطيني"، وذلك من أجل صرف الانتباه بعيدا عن الانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك الإعلان عن بناء وحدات استيطانية جديدة.
وأشارت المنظمة إلى أن هذا النهج يأتي كجزء لا يتجزأ من الحملة الممنهجة التي يقودها كبار المسؤولين الإسرائيليين لتقويض الجهود الدولية، ومحاولتهم إلقاء اللوم على الجانب الفلسطيني، كما أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون الأخيرة ضد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري هي خير برهان على خوضهم هذه الحملة.
ورأت المنظمة إن مثل هذا النهج يأتي أيضا لصرف الانتباه عن المشروع الاستيطاني في إسرائيل والذي يشكل العقبة الرئيسية أمام تحقيق السلام، مشيرة إلى التصريحات الأخيرة التي أدلى بها مسئولون إسرائيليون بارزون، بينهم وزير الاقتصاد نفتالي بينيت الذي قال "من واجبنا تشجيع البناء اليهودي باستمرار في الضفة الغربية"، إضافة إلى العديد من التصريحات الأخرى والتي بمجملها توضح حقيقة الأجندة الإسرائيلية.
طالبت منظمة التحرير الفلسطينية في بيانها إسرائيل بأن تكف عن التنصل للحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، ووقف شتى أعمال العنف التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني نتيجة للاحتلال غير الشرعي، والذي بدوره يحول دون تحقيق سلام عادل ودائم.
الجريدة الرسمية