رئيس التحرير
عصام كامل

"مفتشي التموين": إنقاص حجم العبوات الغذائية زيادة غير معلنة في الأسعار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال العربى أبوطالب، رئيس اتحاد "مفتشي التموين والتجارة الداخلية"، إن الاتحاد يراقب أي تحركات في أسعار السلع بالأسواق، بالتزامن مع صرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة، تحسبًا لأي محاولات من التجار لافتعال زيادات مفتعلة لا ترتبط بالتكلفة الإنتاجية. 

وأشار أبوطالب في تصريحات لـ"فيتو"، إلى أن هناك رفعًا لأسعار بعض المنتجات الغذائية من خلال إنقاص الوزن مع ثبات السعر مثل عبوات المكرونة التي يصل حجم الكيس منها إلى 400 جرام بدلا من 500 جرام بما يعادل نصف الكيلو، وكذلك يباع السكر على أساس أنه كيلوجرام ووزنه 800 جرام بنفس السعر، بدلا من الزيادة بما يعد رفعًا غير معلن للأسعار. 

ولفت إلى أن هناك تعيمات مشددة من الدكتور محمد أبوشادى، وزير التموين، على مفتشى التموين في كل المحافظات لمتابعة الأسواق ورصد أي مخالفات أو زيادات مفتعلة لا ترتبط بالتكلفة إنما مرجعها الأساسى هو الاستغلال والجشع. 

وأشار إلى تحرير محاضر ضد التجار المخالفين الذين لا يعلنون عن الأسعار وفقًا للتسعيرة الاسترشادية أو غيرها بهدف حماية المستهلكين، محذرا من أن الارتفاع في سلعة بعينها سيصيب بعض السلع الإستراتيجية الأخرى بعدوى زيادة الأسعار بما يجهض الحد الأدنى للأجور.
الجريدة الرسمية