رئيس التحرير
عصام كامل

نيجيريا تخطط لتصدير السيارات عالميًا

 الرئيس النيجيري
الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان

أكد الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان أن بلاده تخطط لتصدير السيارات إلى الدول الأخرى قريبًا بهدف توفير العملة الصعبة التي تنفق على استيراد السيارات من الخارج.

وأشار الرئيس خلال استقباله وفد رجال أعمال من ولاية "انامبرا" جنوب شرق نيجيريا بالقصر الرئاسي بأبوجا الليلة الماضية إلى أن إدارته بدأت التركيز على سياسة تصنيع السيارات المحلية وأنها تشجع رجال الصناعة في هذا المجال.

وأكد جوناثان أن حكومته تعمل على خلق المزيد من فرص العمل للشباب وأن المشروعات الصناعية التي تم افتتاحها حديثا ويتم افتتاحها في المستقبل، تحقق هذا الغرض، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي يبذلها كبار رجال الأعمال والصناعة لتوفير الوظائف.

وبخصوص مشكلة انقطاع الكهرباء في كل المدن النيجيرية بما فيها العاصمة أبوجا، أكد الرئيس أن إدارته افتتحت بعض محطات الكهرباء العام الماضي وتفتتح عدة محطات كهربائية عملاقة هذا العام على أمل أن تحل هذه المشكلة بنجاح.

وأكد جوناثان في الوقت نفسه على أهمية قطاع الزراعة واستغلال الموارد الطبيعية التي تتمتع بها بلاده مثل مياه الأمطار الغزيرة التي تسقط معظم شهور السنة على الأراضي النيجيرية بالإضافة إلى مياه الأنهار والتربة الخصبة الصالحة للزراعة والتي إذا تم استغلالها بنجاح تؤدي إلى تقليل استيراد المواد الغذائية من الخارج.
الجريدة الرسمية